نائب برلماني يوضح موقف المجلس من إقالة وزير الداخلية

قال النائب البرلماني محمد أنور السادات إن مجلس النواب سيتخذ قرارا حول إقالة وزير الداخلية، في حال مرر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بذلك إلى البرلمان.

وأضاف محمد السادات في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “CBC” أنه لا يتوقع أن يقدم المجلس طلبا أو استجوابا بشأن إقالة وزير الداخلية إذا لم يبدي الرئيس السيسي الرغبة في ذلك.


ومن جهة أخرى، طالب النائب البرلماني هيثم أبو العز الحريري، بمحاسبة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اعتراضًا على اقتحام نقابة الصحفيين، مُشيرًا إلى أن إصرار وزير الداخلية على انتهاك الدستور والقانون يسيء إلى صورة مجلس النواب أمام المواطنين.

وأكد “الحريري” خلال تدوينة له عبر “فيس بوك” أن “القبض العشوائي من الشوارع والمقاهي والمنازل، مرورًا بالكيل بمكيالين في تطبيق قانون التظاهر، حيث حمى وأمن بعض المتظاهرين الذين رفعوا أعلام دولة شقيقة في حين ألقى القبض على مئات آخرين تظاهروا بشكل سلمي لإعلان موقف وطني يتمسك بتراب الوطن ووحدة أراضيه، إضافة إلى تكرار تجاوزات أفراد الشرطة وما ينتج عنها من تصاعد اشتعال غضب المواطنين، وأخيرا اقتحام نقابة الصحفيين، كل هذا يساهم في الإضرار بسمعة مصر عالميًا”، مختتمًا: “أتمسك بحقي في استدعاء وزير الداخلية في أسرع وقت ممكن”.