نقيب الصحفيين يطالب بإقالة وزير الداخلية

طالب يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين، بإقالة وزير الداخلية ، اللواء مجدي عبد الغفار، بعد اقتحام قوات الأمن، أمس الأحد، مقر النقابة بوسط القاهرة ، حيث قامت بالقبض على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير “بوابة يناير”، والصحفي محمود السقا، المعتصمان داخل مقر النقابة لحين إسقاط قرار الضبط والإحضار الصادر في حقهما.

يذكر أن العشرات من الصحفيين قد تجمعوا على سلم نقابة الصحفيين احتجاجًا على اقتحام وزارة الداخلية لها، وقيامها بالقبض على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، اللذين كانا معتصمين داخل مقر النقابة.

ووصل نقيب الصحفيين، يحيى قلاش ، إلى مقر النقابة، وطالب في تصريحات صحفية، بإقالة وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، مؤكدًا على أن النقابة لن تصمت على ما حدث.

وكان قلاش، قد قال إن حوالي 50 فرد أمن تابعين لقوات الأمن اقتحموا نقابة الصحفيين، وألقوا القبض على أحد الصحفيين، موضحًا أن تلك الواقعة غير مسبوقة، ولا يمكن أن يتم ذلك أو القبول به على هذا النحو.

قلاش قال أيضًا خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، إن مجموعة من رجال الأمن اقتحموا نقابة الصحفيين وألقوا القبض على أحد الصحفيين، مؤكدًا أنه كان على الداخلية إخطار النقابة إذا كان لديها أمر ضبط وإحضار.

أكد قلاش أن “الخيار الأمني فحسب ثبت فشله قبل ذلك..وكيف يحدث هذا الأمر بعد ثورتين”.