فريق برنامج مانشيت "نسف" الديك الرومي

قام فريق برنامج “مانشيت” ، بالتهام الديك الرومي، الذي أحضروه الإعلامي جابر القرموطي، في الاستوديو، احتفالا منه بعيد القيامة، حيث يحتفل الأخوة المسيحيين، بانتهاء فترة الصوم التي تصل إلى 45 يوم.

القرموطي، قال خلال حلقة اليوم الأحد، من البرنامج المذاع على قناة ONtv: “أنا روحت ألبس الجاكيت واغسل إيدي بس أكلوا الديك.. طيب فين يا جدعان الجلد بتاع الديك؟ أنا مكتش متخيل إن انتوا كدة”.

القرموطي أكد أن فريق العمل هم أجمل شيء في البرنامج، مضيفًا “ميغلاش عليهم مزرعة رومي مش ديك واحد”، مشيرًا إلى أن غدًا سيكون موعد “عزومة الفسيخ”، احتفالا بعيد شم النسيم.

وكان القرموطي قد قال إن بعض العاملين في القناة من المسيحيين، كانوا يأكلون خلال الفترة الماضية، الفول والكشري، مضيفًا: “وإحنا نظرًا للأزمة المالية وكنوع من المؤازرة كنا بناكل معاهم”.

تابع القرموطي: “إحنا اتبهدلنا مع زمايلنا هنا بردو طول الـ 45 يوم.. زي ما هم بيتبهدلوا معانا في رمضان .. متلاقيش حد بيدخن سيجارة أو يشرب شاي.. أو يقول أنا داخل الحمام عشان يفطر فهتلاقوا نوع من الحياء عندنا”.

استكمل القرموطي قائلا: “أنا كلت السنة اللي فاتت حتة من الديك الرومي وقعدت أربع أيام تعبان .. فلو حد بيدعي عليا ولا حاجة بقوله أنا بعمل كدة للمشاركة مش عشان آكل”.

القرموطي أكد أن أكله للديك الرومي على الهواء، هو نوع من المشاركة البسيطة، للإخوة المسيحيين، الذي أنهوا فترة الصيام، وأضاف ممازحًا: “أنا لو البرنامج مش على الهوا كنت قعدت نقنقت معاكم”، وظل يداعب فريق العمل خلف الكواليس قائلا: “هو كل واحد ماسك لي طبق وواقف ليه .. عيب كدة”.

ودعا القرموطي، إلى الابتعاد عن الانصياع إلى الفتاوى المتعصبة، التي تُحرم تهنئة المسيحيين، بأعيادهم، مؤكدًا أن من يطلق هذه الفتاوى “راجل طربوش”، على حد قوله.

 

نرشح لك –  ” ديك ” جابر القرموطي احتفالًا بعيد القيامة