محافظ السويس: "الكلب اللي يفكر يكون عدواني هعدمه"

قال اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، إنه تلقى مقترحات كثيرة، لحل مشكلة الكلاب الضالة بمحافظة السويس، لكنه فضل الإبتعاد عن الطرق التي من الممكن أن تخلق مشاكل مع العاملين بمجال حقوق الحيوان.

وأضاف “الهياتمي” في حواره مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، :” أنا عينت متطوعين الواحد بياخد 50 جنيه في اليوم علشان يتخلص من أي كلب عامل مشكلة، وفكرت في تطعيم الكلاب بدواء عقم للحد من انتشارها، لكن الأطباء قالوا التطعيم دة بيجيب سرطان للكلب”.

وتابع:” تلقيت اقتراحات آخرى بقتل الكلاب من خلال وضع السم لها، لكن هذا المقترح قوبل بالرفض من قبل العاملين بحقوق الحيوان، إلى أن توصلت إلى ضرورة إبعاد الكلاب في منطقة جبيلة خارج المحافظة، وأصدرت أوامر بإعدام الكلب الذي يفكر في أن يكون عدوانيًا بهذه المنطقة الجبلية؛ خوفًا على أبنائنا.”

وقال إن “هناك طبيبة أخرى قالت لي إن أوروبا تجري عمليات جراحية للكلاب للوصول إلى نفس هذه النتيجة، فقلت لها لو أجرينا هذه العملية في مصر من الممكن أن تؤدي إلى إصابة الكلاب بالسعر”، على حد قوله.

وفيما يخص التصريحات التي نسبت له بأن  لديه مقترحا ببيع وتصدير الكلاب للخارج لتوفير العملة الصعبة، قال إن هذه التصريحات كانت في حوار له مع الشباب، وليس في مؤتمر صحفي، لافتا إلى أنها كانت أحد الأفكار المطروحة، وتم إستبعادها بعد ذلك.