موظفو المجمع يرفضون قرار الإخلاء

طالب عدد من العاملين داخل مبنى مجمع التحرير، بعد نقلهم من مقر عملهم بالمجمع في وسط القاهرة لأماكن أخرى، وذلك لقرب المجمع لمنازلهم.

وناشد العاملون، أثناء استضافتهم خلال برنامج “حوار القاهرة” الذي يُبث عبر فضائية “سكاي نيوز عربية” مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مساء اليوم السبت، الدولة بالتراجع عن هذا القرار

كما ناشد عدد من المواطنين الذين يقومون باستخلاص أوراقهم من داخل المجمع، بضرورة تراجع الحكومة والدولة عن هذا القرار بأي حال من الأحوال، لما يسببه لهم هذا القرار من اجهاد شديد، وذلك لقلة المواصلات وبعد المسافة.

من جانبه أشار اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، إلى أنه من المحتمل تحويل مجمع التحرير لفندق شامل مطاعم وحمام سباحة .

وقال عبدالتواب، أثناء استضافته في نفس البرنامج، إن مجمع التحرير سيعاد توظيفه عقب الإخلاء، والأمر سيطرح على شكل مسابقات للشركات بهدف إعادة توظيف مجمع التحرير من جديد ،وسوف يصاحبها عدد من التعديلات بهدف اخراجه في ابهي صوره.

وشدد عبدالتواب، على أنه لا يستطيع أحد التعديل في شكل مجمع التحرير، حتى في حال تأجيره على شكل مسابقات، حفاظا على شكل وقيمة المجمع .

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن كل وزارة مسئولة عن كل إدارة تابعة لها داخل المجمع ، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية اتخذت قرارات مبكرة بنقل مباحث الآداب وزارة الهجرة من داخل المجمع .

يذكر أن عملية الاخلاء الفعلي لمجمع التحرير ستبدأ 30يونيو هذا العام وستنتهي 30يونيو 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=SUatOvDKugI&feature=youtu.be