والدة ضابط الألف مسكن عن "سبب الحادث": استهتار السائق

قالت الحاجة سميرة، والدة النقيب أحمد سمير المتهم بالاعتداء على سائق بالألف مسكن، إن نجلها قام بالاعتداء على السائق نظرًا لما وصفته بـ”استهتار السائق” بأرواح الركاب الذين كانوا يقلهم بسيارته، مشيرةً إلى أن ما أدى إلى تطور المشاجرة بين نجلها والسائق هو قيامه بالأخير بالاعتداء اللفظي على الركاب أولًا ومن ثم على الضابط، ما دعا نجلها يتدخل.

استنكرت سميرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية on tv live)) مساء اليوم الخميس، اعتداء السائق والركاب على نجلها بالضرب المبرح عقب قيامه بإطلاق النيران على السائق، متسائلة: “ليه الرغبة في الانتقام اللي عند الناس دي ناحية ضباط الشرطة؟”.

أكدت أن ما جعل أهالي المنطقة الركاب يزيدون على نجلها بالضرب هو علمهم أنه ضابط شرطة، معلقةً:” لما سمعوا إنه ظابط شرطة حصل حاجة غريبة عندهم خلاهم ينتقموا منه بشكل بشع”.

أشارت والدة الضابط، إلى أن ما دفع نجله إلى أن يطلق الرصاصة من سلاح الميري، هو تجمع الناس حوله للاعتداء عليه ومحاولتهم نزع سلاحه منه، ما جعله يضغط على سلاحه رغمًا عنه، مؤكدة أنها تعلم جيدًا أن ابنها لم يكن قاصدًا قتل “نفس بشرية”، إذ أنه يعلم دينه جيدًا.

لفتت إلى أن نجلها غير مدرب على التعامل مع المدنيين، وذلك لأنه ليس ضابطًا متخصصًا في التعامل مع المواطنين بشكل مباشر، إذ أنه ضابط مهندس.

أوضحت أنهم يحاولون في الوقت الراهن، أن يجروا صلحًا مع أسرة السائق المجني عليه، مضيفًا: “ربنا يشفيه أنا مقدرة إحساس أهله بس ابني مكنش يقصد أنه يضربه بالرصاص لأننا نعرف ربنا كويس”.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، الخميس، بحبس ضابط شرطة بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإطلاق الرصاص على سائق سيارة ميكروباص بميدان الألف مسكن، بعد مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة بسبب إعاقة السائق للطريق تدخل على إثرها مجموعة من السائقين لمناصرة زميلهم، حيث تعدوا على الضابط وأحدثوا إصابات به، كما تحفظت النيابة على السلاح المستخدم وأرسلته للطب الشرعي.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

https://www.youtube.com/watch?v=0UQ3oN0M4rA