خيري رمضان يُشيد بأسئلة السيسي لوزير الداخلية

قال الإعلامي خيري رمضان إنه شعر بتفاؤل شديد عقب التساؤلات التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الداخلية، خلال افتتاح المقر الجديد لوزارة الداخلية بمنطقة التجمع الخامس، وخاصة فيما يتعلق  بتكلفة التأمين لألف مجند للمقر الجديد.

وأضاف خيري رمضان خلال برنامج “ممكن” المذاع على قناة “cbc” أن الرئيس استطاع حساب تكلفة التأمين بهذا العدد من الجنود، ووجدها ستصل إلى 12 مليون جنيه في السنة، مشيرًا إلى أن عقل السيسي يحسب ميزانية الدولة بالكامل.

وذكر “خيري” أنه تحدث مع اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، وأخبره بأن مطالب الرئيس ستنفذ بالفعل، موضحًا أن المجندين مستمرون لفترة مؤقتة لحين استكمال الشبكة الإلكترونية في مقر الوزارة.

 

واستنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي استعانة وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بـ1000مجند لتأمين مؤسسات المقر الجديد لوزارة الداخلية على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه أصبح متوفر نظم حديثة قادرة على كشف التهديدات من خلال جهاز إنذار يعطي إشارات للتحرك السريع ومواجهة أي خطر.

ووجه السيسي سؤالًا إلى وزير الداخلية على هامش افتتاح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالتجمع الخامس، أمس الأربعاء، قائلًا: “تكلفة الـ 1000 مجند تصل لكام في السنة؟”، ليرد الوزير: “مبلغ كبير يا فندم”، لينفعل السيسي قائلًا: “كام يا فندم؟ إحنا بنحسب كل حاجة”.

وأضاف “السيسي”: “أنا أوقف بني آدمين على مدار 24 ساعة علشان آمن المكان وممكن الكاميرات تعمل ده وتكشف أي تهديد؟، الـ1000 مجند أكل وشرب وعلاج ولبس يكلفوا في السنة 12 مليون جنيه يا فندم، إحنا مش هنخفض العدد، إحنا هنخلي بالنا، ده نظام قديم، مش بنعمله خلاص”.