السيسي منتقدًا وزير الداخلية: إحنا بنحسب كل حاجة يا فندم

استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي استعانة وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بـ1000مجند لتأمين مؤسسات المقر الجديد لوزارة الداخلية على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه أصبح متوفر نظم حديثة قادرة على كشف التهديدات من خلال جهاز إنذار يعطي إشارات للتحرك السريع ومواجهة أي خطر.

ووجه السيسي سؤالًا إلى وزير الداخلية على هامش افتتاح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالتجمع الخامس، قائلًا: “تكلفة الـ 1000 مجند تصل لكام في السنة؟”، ليرد الوزير: “مبلغ كبير يا فندم”، لينفعل السيسي قائلًا: “كام يا فندم؟ إحنا بنحسب كل حاجة”.

وأضاف “السيسي”: “أنا أوقف بني آدمين على مدار 24 ساعة علشان آمن المكان وممكن الكاميرات تعمل ده وتكشف أي تهديد؟، الـ1000 مجند أكل وشرب وعلاج ولبس يكلفوا في السنة 12 مليون جنيه يا فندم، إحنا مش هنخفض العدد، إحنا هنخلي بالنا، ده نظام قديم، مش بنعمله خلاص”.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، وعددا من القيادات الأمنية، صباح اليوم الأربعاء، المقر الجديد لوزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وجاء تصميم المبنى الجديد لوزارة الداخلية على هيئة “شعار الشرطة”، ويضم المبنى مكتباً للوزير، والإدارة العامة للمكتب الفنى للوزير، بالإضافة إلى إدارة المتابعة التابعة لمكتب الوزير، والإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وقطاع شئون الضباط وحقوق الإنسان.

ويتمتع المبنى الجديد بوجود وسائل تواصل جيدة مع كافة القطاعات، وقاعات كبيرة للاجتماعات، وأماكن لاستقبال المواطنين القادمين إلى الوزارة لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن بعض الأمور، كما يوجد قاعة مخصصة للإعلاميين والصحفيين المنوط بهم تغطية أخبار الوزارة.