البدري فرغلي باكيًا: إحنا بتوع 30 يونيو

شن البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، هجومًا حادًا على وزارة الداخلية، وذلك لقيام قوات الأمن اليوم الثلاثاء، بالاعتداء عليه أثناء مشاركته في مسيرة احتجاجية على إهمال الدولة لأصحاب المعاشات، وذلك بميدان طلعت حرب.

أشار فرغلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صح النوم” الذي يُبث عبر فضائية (LTC) مع الإعلامي محمد الغيطي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنهم بالرغم من حصولهم على تصريح بالتظاهر من قِبل وزارة الداخلية، إلا أن قوات الأمن فض المسيرة بالقوة، لافتًا إلى أن المسيرة كن بها (600) شخصًا فقط.

أضاف رئيس اتحاد المعاشات: ” لما الظابط اعتدى عليا أنا قولتله إحنا بتوع 30 يونيو، إحنا اللي جبنا الرئيس والدستور والبرلمان، إحنا السبب في أنك تقف تزعقلي، وتزغدني”.

من جانبه أبدى الغيطي، استيائه من التظاهرة التي نظمها أصحاب المعاشات في ميدان طلعت حرب، للمطالبة بحقوقهم، قائلاً: “شيء محزن أني أشوف جدي ووالدي بيتسولوا حقوقهم”.

استنكر الغيطي، عدم اهتمام الحكومة أو تطرقه لقضية أصحاب المعاشات منذ أن تولت مهامها، قائلًا: “إن الحكومة لم تقل قولا فصل في هذه القضية حتى الآن”.

أشار مقدم برنامج “صح النوم”، إلى أن قضية أصحاب المعاشات قضية متوارثة منذ أيام وزير المالية يوسف بطرس غالي،معلقًا: “بطرس غالي سرق فلوس المعاشات وهرب”.