صلاح منتصر عن إسكان محدودي الدخل : إيواء برخصة

محمد عبد الغني
قال الكاتب الصحفي، صلاح منتصر، إنه لم يكن يثق في تصريحات الحكومة حول إسكان محدودي الدخل، مؤكدًا أن النظرة لهذا الأمر “سيئة جدًا”، مشيرًا إلى أن الحكومات تتعامل مع محدودي الدخل في هذا الشأن بمبدأ “يحمدوا ربنا على أي وحدة حتى لو 60 متر”.

أضاف منتصر خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج ممكن، المذاع على قناة cbc، أمس الثلاثاء، أن نظرة الحكومة لإسكان محدودي الدخل، لا ترقى لآدمية المواطن، واصفًا هذه المساكن بأنها “إيواء برخصة”.

وخلال الحلقة التي استضاف فيها رمضان، وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تصويرها في أحد المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان، وجه منتصر سؤالًا للوزير حول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لمواجهة التلاعب بالوحدات وضمان تسليمها لمستحقيها، فرد مدبولي بأن القانون حدد مجموعة من العقوبات التي سوف تطبق على من يثبت تلاعبه أو تقديم بيانات غير صحيحة أو ثبت عليه التدليس.

وعلى جانب آخر، تساءل الشاعر جمال بخيت، ضيف الحلقة، عن فكرة البعد الثقافي في الأماكن العمرانية الجديدة، وهل وضعت الحكومة في اعتبارها إنشاء مكتبات عامة ودور سينما ومسرح؟، فأكد وزير الإسكان على أن هذه الخدمات الثقافية موجودة بالفعل، وضمن التخطيط الشامل للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا