بكري عن "تظاهرات 25 أبريل": دعوة للفوضى

استنكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بعض الدعاوي المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التظاهر يوم 25 إبريل، اعتراضًا على اتفاقية” ترسيم الحدود البحرية” التي أسفرت عن نقل ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة العربية السعودية .

وقال بكري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” كلام تاني”، مع الإعلامية رشا نبيل، على قناة “دريم”، مساء اليوم الجمعة، إن مصر دولة دستور ومؤسسات وأنها في حالة حرب، ما يعني أنه يجب على الجميع أن يتوخى الحظر في مطالبه، مؤكدة أن مصر مستهدفة، من قِبل الدول الغربية والجماعات الإرهابية التي لا تريد لها أن تستقر على لإطلاق.

طالب الكاتب الصحفي، من يريد أن يتظاهر أن يحصل أولًا على إخطار من وزارة الداخلية، وذلك وفقًا للقانون الذي ينص على ذلك، موضحًا أن:” حيث يجب على من يريد التظاهر الحصول على موافقة من وزارة الداخلية بذلك”.

لفت عضو مجلس النواب، إلى أنه حال رفض الشرطة المصرية منح تصريح لدعاة التظاهر يجب عليهم أن ألا يتظاهروا، وإلا سيكون من حق الأمن أن يتعامل معهم بكافة الطرق، واصفًا دعاة التظاهر يوم الإثنين المقبل بـ”دعاة فوضى” يسعون إلى إعادة ما مضى وإحداث الفوضى في البلاد.

في سياق متصل اعتبر الدكتور عمار علي حسن، باحث في علم الاجتماع السياسي، تظاهر المواطنون احتجًاجًا على الاتفاقية التي أبرمتها مصر مع السعودية “حق” أقره لهم الدستور، موضحًا أن: ” من حق الشعب أن لا يصمت طيلة الفصل التشريعي والدستور سمح له بالتعبير عن وجه نظره في أي وقت”.

أرجع حسن، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، تفاقم هذه الأزمة إلى أن مسائل ترسيم الحدود تمت في السر، بالرغم من أن الأصل في هذه المسائل أن تتم في العلن وتسير في مسارات معلنة يعرفها الشعب ولو تم ذلك، لما حدثت كل تلك الأحداث.
أشار باحث في علم الاجتماع السياسي، أن تلك الأزمة قسمت الشباب إلى ثلاثة فرق، حيث هناك من يقوم بجمع كافة الوثائق والمستندات وبعد البنود التييقرها القانون الدولي كي يثبتوا ملكية مصر للجزيرتين، والبعض الأخر يحاول اللجوءللقضاء حيث تم رفع أكثر من دعوى قضائية من أجل وقف إسناد تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا