الكنيسي : عصام الأمير أصاب في هذا القرار

علق حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين تحت التأسيس، على قرار “ماسبيرو” بتحويل فريق برنامج “ثوار لآخر مدى” قائلًا: ” عصام الأمير أصاب في هذا القرار ليضع حد لكل شخص يتجاوز ضد الدولة ويخرج عن المهنية والحياد”.

وصف الكنيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الجمعة، الإعلامين الذين يتجاوزون في حق الدولة والرموز الوطنية بـ”أنصاف إعلاميين”، ساخرًا: “بعض الإعلاميين فاكرين لما يتطاولوا على الرموز الوطنية شعبيتهم هتزيد وتجري عليهم القنوات الخاصة للعمل داخلها”.

أكد الكنيسي، رفضه لما فعلته مذيعة قناة القاهرة، وتطاولها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أن ما قامت به يعد خروجًا واضحًا عن الحياد الإعلامي والمهنية، مُشيرًا إلى أن الحكومة الحالية انتهت من إقرار مشروع “العمل الإعلامي” وبصدد تحويله للبرلمان لمناقشته والتصويت عليه.

من جانبه أشاد الإعلامي مصطفي بكري، بقرار عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، المتعلق بتحويل فريق برنامج “ثوار لآخر مدى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة”، إلى التحقيق من قِبل النيابة الإدارية، قائلًا:” قرار جيد تم الاستجابة له بعد مطالبتي بمعاقبة مذيعة البرنامج لخروجها عن المهنية والحيادية”.

أشار بكري، خلال برنامجه ، إلى أن الأمير قام بإقالة رئيس قناة القاهرة محي سعد، وكل العاملين بالقناة للتحقيق، معتبرًا هذا القرار بمثابة رسالة لجميع الإعلاميين مفاداها ضرورة التحلي بالمهنية والحياد في عملهم، وتجنب إثارة البلبلة التي من شأنها أن تضر البلاد.

شدد بكري، على ضرورة حسن اختيار من يظهرون على شاشة التليفزيون المصري، لما له من أهمية وحساسية كبيرة، موضحًا أن: “أن تليفزيون الدولة هو صورة الدولة أمام العالم، ويعتبر مصدر ثقة للمواطنين”.

أكد مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن ثمة إعلاميين لا يفرقون بين حرية الرأي والتلاعب بالثوابت الوطنية، مُضيفًا: ” لازم نفهم أن فيه فرق واضح بين الحرية والتجاوزات في حق الوطن”.

كان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون، قرر إيقاف برنامج ” ثوار لآخر مدى “، وتحويل أسرة البرنامج للتحقيق من قبل النيابة الإدارية، وذلك بدعوى تكرار خروج البرنامج المذاع على شاشة قناة القاهرة عن المهنية و الحيادية و عدم مراعاة الظروف المتعلقة بالأمن القومي.

كما كلف الأمير، خالد فتح الله بإدارة قناة “القاهرة”، بعد أن قبل الأمير اعتذار رئيس القناة محى سعد عن مهام منصبه، بدعوى تكرار التجاوزات.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا