باسل خياط: بكيت من قلبي في هذا المسلسل

فايزة أحمد

قال الفنان باسل خياط، إن من الأفضل الأدوار التي جسدها هو مسلسل “أبو خليل القباني”، وذلك لما كان له دورًا بارزًا في تأسيس الفكر المسرحي في سوريا، والوطن العربي برمته، مشيرًا إلى أنه منذ صغره كان يسمع من قِبل أسرته، عما أحدثه هذا الرجل من نهضة في المسرح، ما جعله متحفزًا للغاية حين عُرض عليه هذا الدور.

أكد، خياط، أثناء استضافته في برنامج “معكم” الذي يُبث عبر فضائية CBC)) مع الإعلامية منى الشاذلي، مساء اليوم الخميس، أن مسيرة القباني الحافلة كانت السبب الرئيس في قبوله للدور، معتبرًا تجسيد أي ممثل في الوطن العربي لـ”القباني” بمثابة “تاريخ” آخر يحظى به .

أشار خياط، إلى أنه قبل بدئه العمل في هذا المسلسل، اتبع بعض الخطوات والعادات التي من شأنها أن تدربه على أداء هذا الدور بحرفيه، موضحًا أنه:” حاول المكوث في أحد الفنادق السورية منعزلًا لتدريب ذاته على أن يتحول لأبو الخليل القباني وأن ينسى باسل الخياط تمامًا”.

أضاف:” هذا ما جعلني أندمج بشدة في الدور وأدي فيه بشكل جيد، وأشاد به معظم الناس”، لافتًا إلى أنه من شدة اندماجه في الدور بكى في أخر مشهد في المسلسل، حيث يجلس القباني أمام منزله المتهدم في سوريا، مسترجعًا جميع ذكرياته منذ الطفولة وحتى بلوغه الكهولة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا