رسالة الرئيس السيسي لمهرجان الإسماعيلية

الإسماعيلية_سما جابر

أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أنه تلقى رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتهنئته بعودة “مهرجان الإسماعيلية” للأفلام التسجيلية للانعقاد مرة أخرى، بعد توقف دام لمدة عام، موجهًا التحية لكل القائمين على المهرجان، مؤكدا على تمنيات الرئيس بالنجاح والاستمرار للدورة الجديدة من المهرجان.

في نفس السياق وعد النمنم، بإقامة المهرجان بانتظام سنويا، موجهًا الشكر للقائمين على المهرجان وكل الحضور.

كان قد أقيم حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر مساء اليوم؛ بحضور كل من المخرج أحمد عواض رئيس المهرجان، والمخرج خالد جلال ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر.

بدأت منذ قليل فاعليات افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، في دورته الثامنة عشر بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد جماهيري واسع.

ويقام حفل افتتاح المهرجان بقصر ثقافة الإسماعيلية وتستمر فاعليات المهرجان حتى 26 إبريل الجاري، بمدينة الإسماعيلية، بعرض 75 فيلمًا مشاركًا في مسابقات المهرجان التي تتضمن الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والأفلام الروائية وأفلام الرسوم والتحريك، التي تمثل مشاركة 44 دولة عربية وأجنبية.

ويشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 13 فيلمًا، وفي مسابقة التسجيلية الطويلة يتنافس 9 أفلام ويتنافس في مسابقة أفلام التحريك  22 فيلمًا والروائي القصير 24 فيلمًا.

ويترأس لجنة التحكيم المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزي، ويشارك في التحكيم  الناقد السينمائي المصري عصام زكريا وفنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا و من أرمينيا المخرج السينمائي راش كيشيشيان المخرجة الفلسطينية مي عودة.

 

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا