خبر

وزير الداخلية يستشهد بـ”الوزير المحبوس” للتعليق على حادث الرحاب

في أول تعقيب له على حادث قتل أمين شرطة لأحد العمال بمدينة الرحاب ، قال وزير الدخلية اللواء مجدي عبد الغفار، إن رجل الشرطة أي كان، سواء كان مجندا أو فردا أو ضابطا يخضع للقانون والمساءلة والحساب، مثل أي مواطن.

وأضاف وزير الداخلية أن كل من يرتكب خطأ داخل كافة قطاعات وزارة الداخلية، يقدم فورا إلى جهات التحقيق، مشددا على أن خطأ أي من رجال الشرطة، لا ينعكس على جهود وتضحيات جموع رجال الشرطة.

تابع عبد الغفار – في تصريح على هامش الاحتفال الذى حضره، اليوم الثلاثاء، لتكريم 137 من أسر شهداء الشرطة والمصابين، والذى عقد بمقر مركز الاحتفالات والمؤتمرات بالعباسية – “الدولة المصرية دولة قانون.. تعلي من شأن القانون وسيادته.. وخير دليل على ذلك حكم سجن وزير الزراعة الأسبق الدكتور صلاح هلال لمدة 10 سنوات فيما عرف بقضية (رشوة وزارة الزراعة)..فليس هناك في مصر أحدا فوق القانون”.

أشار الوزير إلى أن الوزارة تعقد – باستمرار – دورات تدريبية مكثفة، لإعادة ترسيخ المفاهيم لدى رجال الشرطة، وتأهيلهم لاستيعاب رؤية جديدة فى التعامل مع المواطنين، قائمة على إرساء مفاهيم لدى رجال الشرطة، تؤهلهم لتقديم الخدمة الأمنية بشكل حيادي كامل، مع الالتزام الكامل بمبادئ ومعايير حقوق الإنسان.

وحول تشريعات ضبط الآداء الأمني التي من المقرر عرضها على مجلس النواب، أكد وزير الداخلية أن التشريعات الجديدة تستهدف وضع ضوابط حاكمة وفاعلة لأطر التعامل بين رجل الشرطة والمواطن، مشددا على أن التشريعات الجديدة، ستكفل ضبط الأداء الأمني فى الشارع المصري، بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين دون وجه حق.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني قد صرح – في وقت سابق اليوم – بأنه أثناء تواجد أمين الشرطة السيد زينهم عبدالرازق (بإدارة شرطة نجدة القاهرة) بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم (6) لمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، حدثت مشادة بينه وأحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات، تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، قام على أثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته؛ ما أدى إلى وفاة البائع وإصابة إثنين من المارة، مشيرا الى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وضبط أمين الشرطة المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock