سمير غطاس بعد طرده: البرلمان مش حديقة حيوان

فايزة أحمد

استنكر الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، ما وصفه بـ” مزاعم” الدكتور علي عبد العال، حول طرده من البرلمان، صباح اليوم الإثنين، والتي أرجعها الأخير إلى “دأب غطاس على إثارة البلبلة داخل مجلس النواب”، مُشيرًا إلى أنه لم يحصل على الكلمة داخل البرلمان منذ أن انعقدت أولى جلساته سوى مرتين فقط.

أكد غطاس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الإثنين، أن طرده من جلسة اليوم، كانت لرفضه رغبة عبد العال وبعض نواب المجلس في تكميم الأفواه، وتقييد حرية الصحافة والإعلام، مُشيرًا إلى أن الواقعة بدأت عقب تلاوة عبد العال طلب آتى إليها من قِبل بعض النواب يلعنون فيه عن رغبتهم في غلق بعض البرامج لتطاول مقدمي هذه البرامج على مجلس النواب، ما جعله يعترض على هذه الطلب، لاسيما وأن نقد الصحافة والإعلام لأي برلمان في العالم شيء طبيعي.

أضاف غطاس، أن عبد العال تجاهل اعتراضه على هذا الطلب، وأعطى الكلمة لثلاثة من النواب لم يطلبوا التحدث من الأساس، ما جعله يصر على أخذ حقه في الكلمة للاعتراض على هذه المطالب، متابعًا: ” عقب اعتراضي على هذه المطالب طلب رئيس البرلمان التصويت على طردي خارج الجلسة، حيث وافق عشرة أعضاء فقط على طردي”.

لفت عضو مجلس النواب، إلى أن رئيس مجلس النواب اخترق اللائحة وقرر طرده بالرغم من موافقة عشرة أعضاء فقط على طرده خارج الجلسة، ومن ثم تحويله للتحقيق، مؤكدًا أنه على أتم استعداد لمثوله للتحقيق، إذ أن الدفاع عن الحقوق والحريات بمثابة “شرف” بالنسبة له.

أرجع الدكتور سمير غطاس، طرده من البرلمان، إلى وجود تيارًا داخل مجلس النواب، يريدون أن يكونوا “حزب وطني” جديدًا، ويكمموا الأفواه، للعودة بالمصريين إلى الماضي مرة أخرى، مشددًا على أن نواب البرلمان لن يسمحوا لهذا التيار أن يتمدد داخل البرلمان، لاسيما وأن مصر لم تعد كما كانت عقب قيام ثورتان فيها.

استنكر غطاس، واقعة طرده من البرلمان، للجدل التي أثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبين المواطنين في الشوارع، ما سيجعل المواطنين يشعرون بأن هذا البرلمان دون جدوى، معقبًا: “البرلمان مش حديقة حيوان مستأنسة”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية (ON TV) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

https://www.youtube.com/watch?v=eA3nBHrISr8

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا