الاحداث السياسية تسيطر علي ندوة نورت مصر

كرمت حمله “نورت مصر” التي يرأسها الكاتب الصحفي قدرى الحجار الفنان ايمان البحر درويش والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى والمخرج العمانى خالد الزدجالى رئيس مهرجان مسقط السينمائى بفندق هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية وسيطرت الاحداث السياسية التي تشهده مصر حاليا علي بعض فترات الندوة من قبل الحاضرين .

وفي البداية اكد ايمان البحر درويش أن الفن كان في الماضي مصدر دخل للسياحة مثلما كان يفعل كبار النجوم امثال ام كلثوم و عبد الحليم حافظ و الان هناك فنانين لديهم القدرة لاعادة نفس فكرة دعم السياحة الا ان الاعلام ليس مهتم بتقديم و عرض كل ما هو جيد ومميز بل بالعكس يتم توجيه الضوء نحو اعمال لا تمثل مصر علي الاطلاق و كأن مصر اصبحت اغاني المهرجانات، وافلام تركز علي العشوائيات و البلطجه فقط بحجه نقل الصورة الحقيقية و الصريحة للمشاهدين.

واضاف ان الفنانين قادرين علي ان يجتمعوا وان يأتوا بالملايين لصالح بلدهم ، فلا يوجد اي فنان يبخل علي بلده التي اعطته الشهرة و النجاح في ان يدعمها و يساندها .

وعن عيد الفن أكد المخرج عمر عبد العزيز رئيس النقابات الفنية انه عرض على وزارة التقافة إقامة عيد الفن ولكنه حتي الان لم يجد رد رغم انه تلقي عرض من احدي الدول العربية اقامة هذا العيد لديهم لكنه رفص ذلك تماما.

من جهته، قال الأمير أباظه رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي ان المهرجان استطاع أن يتطور بشكل مذهل خلال ال3 سنوات الاخيرة  مشيراً إلي أن هذا العام سيحتفل بمرور 120 عام علي عرض اول فيلم في الاسكندرية، كما ستقام مسابقه بين طلبه فنون جميله لاختيار بوستر الدورة الجديدة.

وقال قدري الحجار رئيس الحملة أن المناطق والمدن السياحية في مصر مثل الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية التي تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية وعودة السياح إلى مصر تحتاج إلى التركيز عليها ودعمها.

وطالب في الندوة التي عقدتها الحملة بالإسكندرية، من أجل تنشيط السياحة المصرية، رئيس الوزراء، ووزير السياحة، بدعم قوة مصر الناعمة في كل المجالات والسماح بتصوير الأغاني أو الأعمال في المناطق السياحية بدون اجر حتى تصل صورة مصر الحقيقية إلى العالم في اجمل صورة.

و في نهاية الاحتفالية سلم محمد سعيد وكيل اكاديمية كامبردج بمصر كل من الكاتب الصحفي عبدالله محمد رئيس تحرير اخبار النجوم السابق ولمخرج عمر عبد العزيز وايمان البحر درويش و الامير اباظة و المخرج خالدالزدجالي و الكاتب الصحفي قدري الحجار شهادة الدكتوراة الفخرية.

23543256

34534534

اقرأ أيضًا:

قائمة الموافقين على استعادة السعودية لتيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا