عبد الفتاح لـ"السيسي": سياسة اسمعوا كلامي دي مش هتنفع

أكد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، أن الداعيين للمظاهرات “جمعة الأرض” أثبتوا أنهم قلة قليلة سيتبعها الكثير، موضحًا أن بعض النشطاء كتبوا على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنهم استطاعوا كسر حاجز الخوف خلال مظاهرات اليوم.

وأضاف عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”، اليوم الجمعة: “مينفعش دول يفرضوا نفسهم على الدولة”، مؤكدًا على ضرورة حل المسألة بطريقة سياسية، حيث أن كل الدول المتقدمة تحل مشاكلها بطرق سياسية وليس بطرق أمنية، ولا يصح أن تكون الدولة عبارة عن هرم كبير يقف على رأسه.

أكد عبد الفتاح، أن استراتيجية “اسمعوا كلامي أنا بس” أو “متتكلموش في الموضوع ده تاني”، وهما الجملتين اللتان باتا يعتمدهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته لن تكون ذات جدوى مع هذا الجيل الذي تظاهر اليوم من أجل الأرض.

وتابع: “لو أنا قولت للطلاب بتوعي ما تسمعوش كلام حد غيري وما حدش يكتب في الامتحانات سوى الاجابات بتاعتي أنا بس هيبدأوا يفكروا بره الصندوق، ومش معنا كلامك انت بس، لأن الكلمة دي بتحدث حالة من البلبلة”

واستطرد: “إحنا مش معيز ولا حيوانات علشان تمشينا بالعصايا.. ولازم يكون فيه تواصل سياسي ومش هتعرف تقود البلد الا لم يكون هناك تواصل سياسي مع المعارضين”.”

اقرأ أيضًا:

قائمة الموافقين على استعادة السعودية لتيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا