ابنة سيد زيان : اللهم الحقني به

نعت إيمان ابنة الفنان الراحل سيد زيان والدها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، بعد رحيله أمس عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع المرض.

وكتبت “إيمان” دعاء لوالدها قائلة: “اللهم متعه بوجهك الكريم يا رحمن وجنات الفردوس الأعلى بلا حساب ياذا الجلال والإكرام اللهم ألحقنى بوالدى فى الأيام القادمة كما وعدتنى فأتوسل إليك يا مالك الملك كما ألحقت بستنا فاطمة بأبيها سيدنا محمد صَلِى الله عليه وسلم ألحقنى بأبى يارحمن فى الفردوس الأعلى كما بشرتنى يا رحمن الدنيا ورحيمهما يا الله”.

يذكر أن الفنان الراحل، اسمه بالكامل “سيد زيان عطية سليمان”، ولد يوم 10 أبريل عام 1942م في حي الزيتون بالقاهرة، والتحق بمعهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية.

ومن أبرز أعماله المسرحية: “بمبه كشر” و”برغوت في العش الذهبي” و”زنقة الستات” و”قصة الحي الغربي” و”مأساة جميلة” و”المغفلين الثلاثة” و”زقاق المدق” و”سنة مع الشغل اللذيذ” و”أولاد على بمبه” و”يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت” و”زوبا المصري” و”لعبة زواج” و”القشـاش” و”مين ما يحبش زوبة” و”باي باي كمبورة” و”العسكري الأخضـر” و”الفـهلـوى”.

بينما تعتبر أعماله السينمائي: “الطماعين” و”شبح الماضي” و “العتبة جزاز” و”أرملة ليلة الزفاف” و”مدرسة المشاغبين” و”العنيد” و”شئ من الحب” و”اللعينة” و”آنسات وسيدات” و”بنـت اسـمها محمود” و”أريـد حلا” و”بـدون زواج أفضل” و”وكـالة البـلح” و”المتسـول” و”عفوا أيها القانون” و”البيـه البـواب” و”المزيكاتى” و”الجراج”.

إيمان زيان -

اقرأ أيضًا:

12 صورة من جنازة سيد زيان

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا