رمضان: حالة الغضب حول "تيران وصنافير" سببها الإخوان

هبة سمك

قال الإعلامي خيري رمضان، إن الجانبين المصري والسعودي عقدا 11 جلسة خلال 8 أشهر، لبحث مصير جزيرتي “تيران وصنافير”، وأن مجلس النواب سيقوم خلال الأيام القادمة بدراسة موضوع الجزيرتين، من خلال تشكيل لجان متخصصة في ذلك الأمر، وبالتالي لا يمكن أن يتسرب له الشك بخيانة البلد.

وأشار خيري، خلال برنامجه ” ممكن”، المذاع على فضائية “cbc”، إلى إنه تم الاستعانة بمفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي، ووزير شؤون مجلسي الشعب والشورى الأسبق، في اللجنة المشكلة لترسيم الحدود لأنه قامة قانونية كبرى، وكان أحد الأطراف الرئيسية في مفاوضات “طابا”. وأوضح، أن مفيد شهاب أكد أن هناك فارقا بين “الملكية” و”السيادة”، فالملكية للأفراد، والسيادة للدول وأنه ليس هناك وثائق تؤكد تبعية الجزيرتين لمصر.

وطالب، أعضاء اللجنة التي شُكلت لدراسة وضع الجزيرتين في مؤتمر صحفي لإظهار الصورة كاملة للشعب المصري، موضحا أن موجات الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، سببها العناصر التي تنتمي لجماعة الإخوان، والتي تقوم بعمل صفحات و”هاشتاجات” بهدف إثارة الغضب بين المواطنين، والتشكيك في قدرة الدولة المصرية على مواجهة الأزمات.

وقال مقدم برنامج “ممكن”، أتمنى من كل من يؤكد أن هاتين الجزيرتين مصريتين أن يعد الوثائق اللازمة لتقديمها للمسئولين وعلى البرلمان عقد جلسات استماع للرافضين.”

وخلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قال اللواء أركان حرب محسن حمدي، إن إسرائيل رفضت في البداية فرض مصر لسيطرتها على جزيرتي “تيران وصنافير” أثناء مفاوضات السلام، لافتا إلى أن تواجد مصر العسكري على الجزيرتين منذ عام 1950، وجاء ذلك بعد موافقة السعودية. وأضاف اللواء أركان حرب محسن حمدي، إنه على الخريطة تكاد تكون جزيرة صنافير في حضن السعودية.. والجزيرتين من الأزل إلى الأبد سعوديتان.

اقرأ أيضًا:

12 صورة من جنازة سيد زيان

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا