بكري: كلمة السيسي ردًا على هؤلاء

علق الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقاء الأسرة المصرية، قائلًا: ” الرئيس تحدث كرجل دولة، إذ أنه كان حريصًا على أن يدعو كافة طوائف المجتمع المصري حتى الذين يختلفون معه، وذلك لتوضيح بعض الأمور الخطيرة التي بصدد البلاد”.

أشار بكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “عين على البرلمان” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة2” مع الإعلامي شريف بركات، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن كلمة السيسي اليوم، أمام الجموع بمثابة “ردًا” واضحًا على الذين يروجون للأكاذيب لزيادة حدة الاحتقان بين الرئاسة والشعب المصري، مُضيفًا: ” كلام الرئيس مؤثر ومبني على وقائع عدة موثقة بالمستندات والأدلة”.

أوضح بكري، أن عدم تطرق السيسي إلى اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” بشكل كامل، لاحترامه الدستور والقانون، الذي ينص على أن أهمية موافقة البرلمان على جميع الاتفاقات أولًا، ومن ثم تعتمد الاتفاقيات، لافتًا إلى أن رئيس الجمهورية استخدم لغة حادة في كلمته لاستنهاض همة المصريين لمواجهة المؤامرات والحروب التي تدبر ضد مصر.

نفى الكاتب الصحفي، أن يكون هناك اتجاه من قِبل السلطة لتكميم الأفواه أو المساس بحرية الرأي والتعبير، كما زعم البعض في أعقاب الكلمة التي ألقاها، موضحًا أنه: “حرية الرأي والتعبير لا تعني الفوضى، فالحرية مسئولية، لاسيما والبلاد تحارب إرهابًا أسودًا لا يفرق بين مدني وعسكري”.

اعتبر عضو مجلس النواب، مطالبة رئيس الجمهورية بعدم الخوض في القضايا الهامة المتعلقة بالبلاد إلا بالعوة إليه أولًا “حق مشروع” له، لانتشار الأكاذيب والترويج للشائعات من قِبل بعض الإعلاميين، وذلك لزيادة الاحتقان في البلاد.

اقرأ أيضًا:

السيسي يُحرج أحد حضور “الأسرة المصرية” : مأذنتش لحد يتكلم

السيسي : نحن من صنعنا أزمة مقتل ريجيني

السيسي يسخر من ” السجادة الحمراء “

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا