أحمد كريمة يطالب بمنع ارتداء المسيحيات للصليب

الدكتور أحمد كريمة ، أستاذ الشريعة الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن استهداف النقاب والمنتقبات من قبل البعض خاصة بعد إطلاق حملة «امنع النقاب»، يعد أحد أنواع التميز الطائفي، مشيراً إلى أنه في حال منع النقاب داخل المصالح الحكومية، فلابد أيضاً أن يتم منع المسيحيات ارتداء الصلبان داخل تلك المصالح.

وأضاف «كريمة» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الثلاثاء، أن هناك اتجاه علماني قادم سيمنع اللحية وارتداء أي شيء يعبر عن الإسلام.

كان الإعلامي شريف عامر ، قد أنهى حلقة أمس الثلاثاء، من برنامجه “يحدث في مصر”، التي استضاف خلالها الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، لمناقشة المطالبات الحالية بحظر النقاب، وهل هو فرض أم لا.

المناقشة احتدت بين ضيفي البرنامج المذاع على قناة mbc مصر، بعد أن اختلفا على فرضية النقاب من عدمه، حيث أكد كريمة أن النقاب “مش حرام”، بينما اعتقدت سعاد صالح أنه “حرام طالما احدث ضررًا”.

اعتبر كريمة أن استهداف النقاب والمنتقبات من قبل البعض خاصة بعد إطلاق حملة «امنع النقاب»، يعد أحد أنواع التميز الطائفي، مشيراً إلى أنه في حال منع النقاب داخل المصالح الحكومية، فلابد أيضاً أن يتم منع المسيحيات ارتداء الصلبان داخل تلك المصالح.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا