شفيق: النظام الحالي في ورطة كبيرة

قال الفريق أحمد شفيق، إن مصر تمر بأزمة كبيرة في الوقت الراهن، وذلك على ضوء الأزمات المتكررة والمتتالية التي شهدتها خلال هذه الآونة، حيث تم التعامل مع هذه الأزمات بشكل سيء للغاية، ما جعل هذه الأزمات تتصاعد بشكل سريع، خاصة في ظل عدم إيجاد حلول سريعة لها.

أشار شفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العشارة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن أبرز هذه الأزمات التي سيكون لها نتائج وخيمة على السلطة الحالية هي اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أبرمتها مصر مع السعودية، أثناء زيارة ملك السعودية للقاهرة، إذ أن هذه الاتفاقية أسفرت عن منح جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة فجأة وبدون مقدمات، موضحًا أن:” المصريون استيقظوا في الصباح على خبر الاتفاقية دون أن تمهد الدولة لهم، ما جعل الأزمة تتصاعد بشكل سريع”.

أضاف شفيق، أن الجميع لديهم أسئلة مشروعة للسلطة الحالية التي باتت تعاني من “ورطة” كبيرة في الوقت الراهن، وعلى السلطة والدولة برمتها أن تجيب على هذه الأسئلة، دون تشويه أو تخوين، ودون أن تفترض سوء النية تجاه أصحاب هذه الأسئلة، متابعًا: ” من حق أي مواطن مصري يعرف ظروف وملابسات الاتفاقية اللي أبرمت دي.. وليه في التوقيت دا بالذات”.

أكد شفيق، أن جزيرتي “تيران وصنافير” كانتا تعتبران مصريتين خالصتين طيلة فترة تواجده في القوات المسلحة، حيث عُرض على الرئيس الأسبق حسني مبارك، أن يُبني جسر بين مصر والمملكة لتمهيد استعادة المملكة الجزيرتين إلا أنه رفض هذا الاقتراحـ تشبثه بمصرية هاتين الجزيرتين آنذاك.

أشار الفريق، إلى أن انفراد السلطة الحالية في اتخاذ قراراتها هو ما تسبب في زيادة حدة الاحتقان بين المواطنين، لاسيما عقب فشل الدولة في التعامل مع أزمات “سد النهضة، ومقتل الطالب الإيطالي، وجزيرتي تيران وصنافير”، موضحًا أنه:” كان يجب على السلطة أن تستعين بجميع خبرائها وعلمائها في كافة المجالات لمشاوراتهم في جميع القضايا قبل اتخاذهم أيّ قرار”.

اعتبر الفريق شفيق، الأسئلة التي طرحها ووجهه للسلطة الحالية بمثابة “استفسارات” وليس نقدًا على الإطلاق، معقبًا: ” لو كان نقد كنت قولته بشكل تاني خالص”.

يّذكر أن برنامج “العاشرة مساءً” يُذاع عبر فضائية “دريم” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً، وترأس تحرير البرنامج فاطمة قنديل.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا