لواء سابق في الداخلية عن "قتل ريجيني": حادث عادي

إيمان مندور

قال اللواء جمال أبو ذكري، مساعد أول وزير الداخلية سابقاً، إن قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، هي حادث جنائي عادي “عملنا منه فيلم”، وتم استغلاله من قِبَل أشخاص وجهات “مغرضة”، للوقيعة بمصر وهزّ الثقة في الأجهزة الأمنية لديها.

أضاف أبو ذكري، م خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز عبدالفتاح، في برنامج “90 دقيقة” المًذاع عبر فضائية “المحور”، موضحاً أن الأزمة أخذت أكبر من حجمها من قِبَل الجانب الإيطالي “لأنه لما مات المصري بتاعنا هناك ما عملوش زي ما عملنا” ، كما أشار إلى أن هذه القضية أُديرت دبلوماسياً بطريقة صحيحة لكن الإعلام فشل في ذلك وكان لديه تخبط في الآراء من قناة لأخرى.

كما رد مساعد أول وزير الداخلية، على الاتهامات التي توجه للسلطات الأمنية المصرية بأنها من قتلت الطالب الإيطالي، قائلاً أنه بخبرة 39 في الأمن “يقدر يقول إن ده مش أسلوب الأجهزة الأمنية لأن شغل الأمن غير كده خالص”، أيضاً أشار إلى ان مصر مستهدفة خارجياً من عدة جهات على رأسها قطر وكذلك حماس التي يراها أخطر على مصر من إسرائيل.

جدير بالذكر أن برنامج 90 دقيقة يهتم بالأخبار الهامة والأحداث اليومية التي تدور في الشارع المصري والعربي، ويرصد اهتمامات المشاهدين وأراءهم وتطلعاتهم، يعرض على قناة المحور وتقدمه إيمان الحصري ومعتز عبدالفتاح، إخراج محمد بدوي، رئيس تحرير بشير حسن.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا