إبراهيم عبد المجيد يفوز بجائزة "الشيخ زايد" للآداب

فاز الكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد، اليوم الأربعاء، بجائزة “الشيخ زايد” في دورتها العاشرة لعام 2016، عن فرع الآداب، وذلك عن عمله ” ما وراء الكتابة: تجربتي مع الإبداع”، من إصدارات الدار المصرية اللبنانية، القاهرة 2014.

ويمثل هذا الكتاب، سيرة تتناول بالعرض التحليلي الملابسات التي شكلت أعمال إبراهيم عبد المجيد الروائية، والكتاب يعرض لهذه الأبعاد التي تبيّن الجذور الواقعية الأولى لهذه الأعمال الروائية، وتكشف العلاقة بين الواقع والمتخيّل، وهو شهادة إبداعية موسعة عابرة للأجناس الأدبية، وهو يعبر عن الحوارية والتعددية التي تستمد جماليتها من مختلف الأجناس.

من جانبه علق عبدالمجيد، على فوزه بهذا الجائزة في تصريحات صحفية، قائلًا :” الآن أقدر أعيش خارج مصر بقية عمري “، موجها  الشكر للشيخ زايد “صاحب الأفضال الجمة علي الأمة العربية، و القائمين على الجائزة ولجنة تحكيمها”.

يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب، هي جائزة أدبية إماراتية تُقدم سنويا منذ 2007 وترعاها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتُمنح للمبدعين، وتبلغ القيمة المادية للجائزة سبعة ملايين درهم إجمالاً، حيث يمنح الفائز في كل فرع جائزة مالية قدرها 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، إضافة لشهادة تقدير للعمل الفائز.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا