الديب: هذا الهدف الرئيسي لـ"وثائق بنما"

قال المحامي فريد الديب، إنه لا صحة لاستدعاء جمال وعلاء مبارك للتحقيق على خلفية تورط علاء في ”وثائق بنما“، مؤكدًا أن جميع ممتلكات علاء معلومة لدى جميع الجهات القضائية، مُشيرًا إلى أن انتشار مثل هذه الأخبار الكاذبة بحسب وصفه، ما هي إلا “غواية” وهواية عند الإعلام المصري، وأن ما يتردد “كلام فارغ”.

لفت “الديب” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يُقدمه أحمد موسى عبر شاشة “صدى البلد”، اليوم، الثلاثاء، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجله جمال ليس لهما أي صلة بشركة “بان ورلد إنفيستمينت” التي يمتلكها علاء، مؤكدًا أن الشركة مُعلَن عنها منذ عام 2006، وتحدث عنها جمال مبارك في حديث تلفزيوني مع لميس الحديدي عام 2006 أيضًا، مُضيفًا: “هذه الشركة تم التحفظ عليها منذ أكتوبر 2011، بقرار رسمي، ولا يوجد أي دليل على أن الشركة مصدرها غير مشروع”.

واستطرد: “هذه الشركة تأسست من عمل علاء مبارك في سوق الأوراق المالية، والرئيس مبارك لا يملك أي دولار واحد أو كشك سجاير في أي مكان في العالم”.

اختتم فريد الديب مداخلته مُشيرًا إلى أن “وثائق” بنما من أبرز أهدافها إفساد زيارة الملك سلمان لمصر، مُتابعًا: “هناك من يدمر البلد”، كذلك إحراج الملوك والرؤساء المذكورين في بلادهم.

جدير بالذكر أن ”وثائق بنما“، تكشف تورط 21 شخصية مصرية، في إخفاء أموال، حيث تم تسريب هذه الوثائق من شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرًا لها، وتغطي الوثائق الأعمال اليومية في شركة موساك فونسيكا خلال الأربعين عامًا الماضية.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا