تليمة يستنكر طلب النواب بغلق "الفيس بوك"

أمارة عبد المعز

استنكر الإعلامي خالد تليمة مطالبة بعض نواب البرلمان بغلق موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أو تنظيمه، وسن قوانين تنظم “التعبير عن الرأي” قائلاً “هتبني كام سجن” وتابع أعتقد أن الشرطة تركز على مراقبة الفيس بوك، وضبط وإحضار من يعبر عن رأيه في بلد قامت بها ثورتين من أجل حرية الرأي والتعبير.

علق خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين خلال لقائه في برنامج “صباح أون”، الذي يقدمه كلاً من الإعلامي خالد تليمة، ونهاوند سري قائلاً:” الواقع بيقول إنه لم يعد هناك مسئول يتحمل تعبير الأفراد عن رأي شخصي في موفق معين”، لافتاً إلى أن الإغلاق ليس حلا لأزمة كما أن مستوى المناقشة هذا لن يقبل به المواطن لأن الناس اتغيرت.

ذكر ميري خلال لقائه مع برنامج “صباح أون” الذي تبثه قناة ON tv Live أن قضية خالد البلشي عضو نقابة الصحفيين “كارثه” حيث أن البلاغ المقدم في حق الأخير مخالف للقانون بكل إجراءاته وتابع “بادرة خطيرة تهدد حرية الرأي والتعبير” .

تابع ميري مستنكرا موقف وزارة الداخلية من بوست شاركه البلشي -ولم يكتبه- على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك منذ يناير الماضي قائلاً “لو أي حد بيفكر يضر مصر بجد مش ممكن يوصل للمستوى اللي الداخلية بتفكر بيه”  وأضاف “تعاملنا مع الموقف بحكمة من أجل مصلحة البلد وتم إلغاء قرار الضبط والإحضار”.

قال وكيل أول نقابة الصحفيين خلال حديثه ردا على سؤال نهاوند سري بشأن مستويات حرية الرأي والتعبير في الغرب وفي مصر إن الفكرة ليست في المقارنة لابد من تغيير هذه العقليات وسبل التفكير التي تضر بالصورة الذهنية عن مصر في الخارج وتابع “نحاول الهروب من دول العالم المتخلف والالتحاق بالعالم المتقدم” .

يذكر أن برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كل من الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري على شاشة “ON tv live” من السبت إلى الأربعاء في الساعة التاسعة صباحاً.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا