"كذبة أبريل" وراء الاعتداء على صحيفة "الشرق الأوسط" - E3lam.Com

تعرض مكتب صحيفة “الشرق الوسط” في لبنان، للاعتداء من قِبل مجهولين، مساء اليوم الجمعة، وذلك على خليفة الكاريكاتير الذي نشرتها الصحيفة اليوم تحت عنوان “كذبة أبريل”، مما اعتبروه اللبنانيون إساءة للشعب اللبناني.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط”، نشرت في عددها الصادر اليوم، ، رسماً كاريكاتيرياً للرسام أمجد رسمي، يظهر فيه علم لبنان وفي أعلاه عبارة “كذبة نيسان” في إشارة إلى كذبة أبريل الشهيرة، وفي وسط الأرزة عبارة “دولة لبنان”، مما أحدث الرسم غضباً لبنانياً على مواقع التواصل، فقد أعاد اللبنانيون بثه، وتساءلوا عن سبب نشره في الصحيفة.

من جانبها أدانت الصحيفة، ما وصفته بـ”الاعتداء الهمجي” على مكتبها في بيروت، محملة السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة العاملين في مكتب الصحيفة”.

وفي الوقت ذاته أكدت “استمرار علاقة صحيفة العرب الدولية بقرائها الأعزاء في لبنان، وعدم تأثير هذه الاعتداءات التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت، أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية”.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية والعديد من دول الخليج، بدأت سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والسياسيّة في لبنان، منذ قرار وقف الهبة العسكرية في يناير الماضي، وذلك في اعقاب تصنيف دول الخليج “حزب الله” كمنظمة إرهابية.

قغثقغ

اقرأ أيضًا:

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا