المسلماني عن مختطف الطائرة: مختل عقليًا أفضل من "التسييس"

استنكر الكاتب الصحفي أحمد المسلماني ما وصفه بـ “تسييس” واقعة اختطاف الطائرة، لافتًا إنه كان من الأفضل الإعلان عن أن مختطف الطائرة “مختل عقليًا” أو التمسك بأي أسباب “تافهة” وتصديرها للرأي العام ووسائل الإعلام الخارجية، بدلًا من إظهاره بإنه ممول من جهات خارجية أو انتمائه لأي تيارات سياسية معينة، موضحًا أن ما أثير في وسائل الإعلام بالأمس لم يكن في مصلحة مصر سياسيًا وسيهدد بالسياحة أكثر وأكثر.

كما انتقد “المسلماني” خلال حلقة الأربعاء من برنامجه “الطبعة الأولى” على شاشة دريم، تحليلات بعض الإعلاميين أو السياسيين للحادث، مُضيفًا: “بالأمس ظهرت سيول من التحليلات التافهة للموضوع وده كلام فارغ، لأن مفيش معلومات، وفي علم السياسة مفيش تحليلات بدون معلومات، لازم معلومة قبل التحليل، ولازم يكون عندك معرفة قبل ما تدخل في التنظير”.

ووصف مقدم “الطبعة الأولى” تعليق بعض وسائل الإعلام الإسرائلية بـ “الزيطة” على الحدث، موضحًا: “احنا مبنلومش إسرائيل على ده على أد ما بنلوم نفسنا وطريقة إدارتنا للموضوع، فلم تكن هناك رؤية سياسية للواقعة”.
واستطرد: “كانت هناك حالة من الارتباك، وكان من المفترض عدم التعامل مع الموضوع على أنه سياسي، إنك تدي صورة إن في واحد واخد تمويل من الاتحاد الأوروبي أو ممول من تركيا ويكون في تسييس للموضوع ده شيء خاطئ.. قول إنه مختل عقليًا عشان مصلحتك”.

اقرأ أيضًا:

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا