مؤمن المحمدي بـ "كل العواطف" في مكتبة الإسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية، السبت 2 ابريل، في تمام الساعه الخامسة والنصف مساءً، الكاتب والمؤرخ مؤمن المحمدي في لقاء مفتوح مع جمهور المكتبة لمناقشة كتاب “كل العواطف”، ضمن الأنشطة المقامة بالتوازي مع معرض الكتاب الذي تقيمه المكتبة في الفترة مابين 21 مارس الي 4 أبريل.

يدير اللقاء عبد الرحيم يوسف، بمشاركة المطرب وعازف العود أحمد إسماعيل.

كتاب “كل العواطف” الصادر عن دار بتانة للنشر، يروي من خلاله المحمدي وبأسلوبه الخاص تاريخ وأسرار كتابة وتلحين وغناء 100 أغنية ارتبط بها المصريون والعرب على مدار أكثر من 100 عام.

ومن أبرز الأسماء التي يتناولها الكتاب، عبده الحامولي، سيد درويش، أم كلثوم، فيروز، عبد الحليم حافظ، محمد رشدي، سعاد حسني، عبد المنعم مدبولي، أحمد عدوية، وصولاً إلى عمرو دياب ومحمد فؤاد والعديد من المطربين الشعبيين كشعبان عبد الرحيم وسعيد الهوا ومطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا.

كما يتميز الكتاب برصد تاريخ أغنيات من الفولكور، وأخرى ارتبط بها المصريون عبر الإذاعة دون أن يعرفوا من هم صناعها، من بين هذه الأغاني “قولوا لعين الشمس متحماشي” و”سالمة يا سلامة” و”مصطفى يا مصطفى” و”عواد باع أرضه”.

يأتي هذا اللقاء بعد عودة المحمدي من إمارة الشارقة بعد مشاركته في فعاليات أسبوع التراث المصري، الذي استعرض فيه تجربة الباحث والكاتب زكريا الحجاوي في اكتشاف كنوز الفن الشعبي خلال خمسينيات القرن العشرين، مفسراً لماذا لم تتكرر التجربة من بعده.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا