أديب عن جنينة : هيعيش باقي حياته في قضايا

فاتن الوكيل

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المستشار هشام جنينة، خسر المعركة، بعد إصدار الرئيس السيسي، مساء الاثنين، قرارًا بإقالته من منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، عقب التحقيق معه في تصريحاته السابقة بأن حجم الفساد وصل في عام 2015 إلى 600 مليار جنيه.

أضاف أديب خلال حلقة الاثنين، من برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع على قناة “اليوم”: “اعتقد أن هشام جنينة سيعيش الفترة الباقية من حياته في قضايا.. والآن يتحدث البعض أن هناك ناس في الجهاز المركزي للمحاسبات سيقدمون بلاغات ضده”.

أوضح أديب، أن الكثير من الموظفين بالجهاز تراجعوا في أقوالهم حول ما جاء في تقرير جنينة الخاص بـ”الـ 600 مليار فساد”، خلال التحقيق معهم أمام نيابة أمن الدولة العليا.

أديب عرض القانون الخاص بحق رئيس الجمهورية في إقالة رؤساء الهيئات الرقابية، معلقًا : “يوم ما طلع القرار ده كل الناس فهمت إنه ده استعدادا لعزله لو أخطأ”، مشيرًا إلى انه يظن أن إقالة جنينة استندت على البند الثاني بالقانون الخاص بـ”فقد الثقة والاعتبار”، بالإضافة إلى البند الرابع الذي يقول “إذا فقد أحد شروط الصلاحية للمنصب الذي يشغله لغير الأسباب الصحية”.

أشار أديب إلى أن بإقالة جنينة، ومن قبله المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، يكون قد رحلت شخصيتين قويتين في أقل من عشرة أيام.

https://www.youtube.com/watch?v=6OEFTf06Eek

اقرأ أيضًا:

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا