خالد صلاح: محامي "جنينة" أضاع موكله

تمسك الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذي يُبث عبر قناة العاصمة؛ بالبيان الذي نشرته الجريدة قبل قليل على موقعها الإلكتروني، والذي يُفيد باستدعاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيق بنيابة أمن الدولة العليا، مؤكدًا أن المستشار جنينة يتم التحقيق معه بالفعل حاليًا، موجهًا حديثه لمحاميه، علي طه: “كنت أتمنى من المحامي أن يقوم بدوره ويؤازر موكله.. أنا أشفق عليه لأنه أضاع موكله، فبدلًا من حواره بالفضائيات كان من المفترض أن يذهب لموكله ويسانده خلال التحقيقات”.

https://www.youtube.com/watch?v=1Cfyud6bt4M

من جانبه نفى علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، مثول موكله أمام نيابة أمن الدولة العليا، للإدلاء بأقواله في التحقيقات التي تجريها في قضية تصريحات فساد الـ600 مليار جنيه التي صدرت منه.

ولفت إلى أن جريدة اليوم السابع، اخترقت قرار حظر النشر وقامت بنشر العديد من الموضوعات التي تهاجم المستشار هشام جنينة، مشيرًا إلى أن الموقع الإلكتروني لهذه الجريدة هو السبب في نشر خبر استدعاء موكله للمثول أمام النيابة، مُضيفًا: “الخصومة ماتبقاش كده، انتوا المفروض أخطأتوا مهنيًا ولا مانع أن تعتذروا… دي حملة ممنهجة من اليوم السابع، ومش فاهم إيه سبب الخصومة”.

https://www.youtube.com/watch?v=3oFPOJ9iq1s

كما أكد محامي “جنينة” أن البيان المنتشر بشأن استدعاء هشام جنينة ومثوله أمام نيابة أمن الدولة العليا ليس له أي أساس من الصحة، مُستدلًا على ذلك بعدم وجود أي توقيع أو ختمًا رسميًا عليه، واصفًا إياه بإنه “مجرد ورقة”، لافتًا إلى أنه إذا صدر بيانًا من أمن الدولة في حق موكله سيعتزل مهنة المحاماة نهائيًا، ليرد عليه “صلاح” قائلًا: “أنا متمسك بالعهد الذي قاله بشأن اعتزاله المحاماة”، لافتًا -صلاح- أن ما يواجهه هشام جنينة ربما يكون نتيجته العزل من منصبه لما أتى به من مخالفات.

جدير بالذكر أن القضية الخاصة بالتصريحات التي أدلى بها المستشار هشام جنينة عن حجم الفساد في مصر، والذي قال إنه بلغ 600 مليار جنيه، صدر فيها قرار بحظر النشر في أي من تفاصيلها أو التحقيقات التي تجري بشأنها بقرار من النائب العام.

https://www.youtube.com/watch?v=-jt6150TB54

اقرأ أيضًا:

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا