القرموطي عن " قتل ريجيني ": التهمة هتلزق في الداخلية

هاجم الإعلامي جابر القرموطي، وزارة الداخلية لقيامها بالتراجع عن موقفها بشأن قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، بعدما أعلنت عن قتل خمسة أشخاص، زعمت أنهم متورطين بشكل مباشر في قتل ريجيني.

كان وزير الداخلية الإيطالي، أنجيلينو الفانو، أعلن أن المحققين المصريين “راجعوا موقفهم” نتيجة إصرار إيطاليا في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني وتمديد التحقيق، بعد رفض روما سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية.

أكد القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الأحد، أن التضارب والتناقض في بيانات الداخلية – التي أعلنت منذ يومين، عن قيامها بتصفية قتلة ريجيني ثم نفيها علاقة هؤلاء الأشخاص بالحادثة-، يشكك في مصداقية الدولة المصرية ويشوه سمعتها في الخارج، واصفًا البيان الذي صدر عن الداخلية اليوم التي أعلنت تراجعها عن الرواية التي زعمت فيها أنها عثرت على أشخاص تورطوا في قتل الطالب الإيطالي بـ”الساذج”.

أضاف القرموطي، :”أنتم حتى مش عارفين ترتبوا حتى كذبكم زي معظم الأجهزة الاستخباراتية في العالم اللي احتلت دول بزعم أن لديها نووي وفي الآخر طلع معندهاش حاجة”، متابعًا: “صورتنا قدام العالم دلوقتي بقت مسخرة وأجهزة الدولة لسه بتضرب وبتخبط في بعض”.

استنكر عدم قيام السلطة الحالية بإصدار أمرًا بحظر النشر في قضية ريجيني، طالما لم تتوفر لديهم أيّ معلومات جديدة في هذه القضية، بخلاف البيان الذي وصفه القرموطي بـ”الكاذب”، والذي نسب للداخلية، موضحًا أن: ” لو الدولة كانت حظرت النشر وقتها في القضية دي محدش كان هيتكلم.. كلنا هنسكت”.

اعتبر مقدم برنامج “مانشيت”، تضارب بيانات الداخلية عن مقتل الشاب الإيطالي بمثابة “إلزاق” التهمة بوزارة الداخلية.

من جانبه نفي اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، علاقة وزارة الداخلية بقتل جوليو ريجيني، مثلما يُثار حاليًا في معظم الصحف العالمية، مستنكرًا ربط الإعلام المصري بين تراجع الداخلية عن روايتها الأخيرة وتورطها في قتله.

أشار عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن الداخلية لم تُذكر في بيانها الأول أن هؤلاء الأشخاص الذين قُتلوا على أيدي قوات الأمن تورطوا في قضية قتل ريجيني، موضحًا أن: ” أحد الصحف نشرت تصريحات عن مساعد وزير الداخلية فُهمت بطريقة خاطئة، ومن ثم تداولتها وسائل الإعلام رابطين بينها وبين حادثة قتل ريجيني”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية (ON TV) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا