سفير "الأوروبي" في مصر: "ريجيني" حالة إستثنائية

أمارة عبدالمعز

قال السفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إن حادث الطالب الإيطالي جوليو ريجيني حالة “إستثنائية” ونادرة، مؤكداً، أن الشعب المصري ودود، وإنه لا يشعر بأي خطر في مصر.

رفض “موران” خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان في حلقة أمس الجمعة من برنامجه “ممكن”، التعليق على بيان البرلمان الأوروبي بشأن مقتل ريجيني، قائلاً: “البرلمان مستقل بذاته ولا يمكنني التعليق على قراراته”، مضيفاً أن الصورة العامة تكشف أن “صدمة الحادث” كان الدافع الأكبر وراء قرارت البرلمان بحظر المساعدات عن مصر.

تابع سفير الاتحاد الأوروبي خلال لقائه في برنامج “ممكن” الذي تبثه شاشة “CBC” الفضائية قائلاً:” الظروف المحيطة بالحادث غامضة لذلك لابد من التعاون، وتبادل المعلومات بين السلطات المعنية حيث إنه لا يمكن فك لغز الحادث بين عشية وضحاها.

وتطرق موران خلال حواره إلى المنظمات الحقوقية غير الحكومية في مصر مؤكداً أن أوروبا توفر تمويلاً لعدد من المنظمات الحقوقية وبعضها يعمل في مجال حقوق الإنسان أو التنمية، لافتاً إلى أن هذه المنظمات تمثل نوعا من المساعدة للحكومة، كما أنها تعمل لصالح البلد وتابع: “ناقشنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع هذه المنظمات والتي تعد نقطة مهمة من أجل تحقيق مجتمع مدني فعال”، حسبما قال.

يذكر أن برنامج “ممكن” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة “CBC”k يعرض يوم الأربعاء في الـ9 مساءً والخميس والجمعة في تمام 11 مساءً .

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية 

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا