شيخ الأزهر في ألمانيا: لدينا قنوات تدعو للإلحاد

دلل الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على وجود حرية دينية في الإسلام، وعدم صحة قتل كل من يرتد عن الدين الإسلامي، بأن مصر بها قنوات فضائية تدعو للإلحاد، قائلًا: “لدينا في مصر قنوات تسهر للصباح وتدعو للإلحاد وتفتخر بزيادة أعداد الملحدين”.

أضاف الطيب خلال مشاركته في حوار مفتوح في مقر البرلمان الألماني “البوندستاج”، اليوم الثلاثاء، بأن الإسلام خص معاقبة المرتد الذي يقوم بالإضرار بالدين الإسلامي فقط، مؤكدًا وجود حرية دينية في الإسلام.

وشدد الطيب على أنه “لا إكراه في الدين”، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة حدث في مصر ارتدادًا على الدين الإسلامي، إلى الديانة المسيحية أو غيرها، ولم تُعلق المشانق لهم، مضيفًا: “أين هذه المشانق لمن يرتد عن الإسلام؟”.

أشار الطيب إلى أن الإسلام لا يدعو إلى قتل غير المسلمين، موضحًا أن القرآن يؤكد على قتال من يقاتلوننا فقط وليس العدوان على الغير، مضيفًا: “كيف يسمح الإسلام للمسلم بالزواج من غير المسلمة ويعيشا تحت سقف واحد ويأمره بقتلها في نفس الوقت؟”.

وحول حقوق المرأة في الإسلام، أكد الطيبب على أن الإسلام أعطى للمرأة كافة الحقوق، التي سُلبت منها في البيئة التي ظهر فيها الإسلام، مثل الاستقلال المالي، والمساواة، مدللًا على ذلك بأن الإسلام أمر بأن يتكفل الزوج بنفقة الزوجة حتى في شراء أدوات التجميل الخاصة بها، وتابع: “الإسلام أمر الزوج بان يشتري المكياج لزوجه ليس من باب التفضل ولكنه إن لم يفعل ذلك يُعاقب في الآخرة”.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا