الرئيس السوداني : بشار الأسد سيقتل

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، في حواره مع صحيفة “عكاظ” السعودية، خلال مشاركته في البيان الختامي لمناورات “رعد الشمال” العسكرية، بحفر الباطن في المملكة، إن الرئيس السوري بشار الأسد، سيقتل خلال الحرب التي تدور في سوريا الآن.

البشير صرّح خلال الحوار، بانه لم يطالب بشار بالرحيل لأنه “لن يرحل بل يقاتل إلى أن يُقتل”، حيث قال نصًا: ” لن يرحل.. لأنه يقاتل بكل طائفته، وهذه الطائفة مترابطة وتقاتل مع بعضها سواء في سورية أو لبنان والعراق، وأقول بشار لن يرحل، سيقاتل إلى أن يُقتل، وحزب الله وإيران وروسيا معه كما تشاهد الآن”.

وحول رؤيته لحل الأزمة السورية قال : ” لقد طرحنا الحل السلمي منذ ثلاث سنوات، واتصلت ببشار آنذاك وقبل بحل سلمي، والدم لا يزال يسيل والقتلى يتزايدون والمهاجرون يتزايدون، كم عدد الذين قتلوا وشردوا في السنوات الثلاث الأخيرة؟، شخصياً أعتقد أن بشار لن يرحل الآن إلا بالقوة، فمن نفسه لن يرحل، والأمر صعب جداً في هذا البلد العربي. بشار رئيس طائفة أقلية، وحينما تكلمنا آنذاك عن الحل لم يكن ظاهراً لنا تدخل حزب الله وإيران، وروسيا لم تتدخل آنذاك، لكن بعد ذلك دخل حزب الله وغيره، وأصبح الصراع مفتوحاً”.

وفي سياق آخر، وصف البشير علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي بـ”الممتازة”، مضيفًا ان علاقة السودان بمصر “ممتازة أيضا وعلاقة أشقاء”، وتابع: “المشكلات غير موجودة، ما عدا الحدودية لم تنته بعد”.

b90_th3
البشير خلال الحوار

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا