المغازي يطالب بـ "الوزير السياسي"

أمارة عبدالمعز

قال د.عبدالله المغازي أستاذ القانون الدستوري، والبرلماني السابق، أن الوضع الراهن يتطلب العودة إلى تطبيق فكرة “الوزير السياسي” الذي يستطيع أن يدير أي وزارة من منطلق أنه وزير لكل المصريين، وليس وزيراً لموظفي الوزارة فحسب، مشيرًا إلى أن “الوزير الموظف” يعمل من أجل تسيير دولاب العمل الوزاري فقط كموظف وليس رجل دولة.

تابع المغازي خلال لقائه في حلقة اليوم الإثنين في برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كلاً من الإعلامي خالد تليمه، ونهاوند سري: ” انا قلقان من برنامج الحكومة “، موضحاً أن هناك 7 أو 10 وزارات في الحكومة فقط لديها برامج حقيقية تخدم مصلحة المواطن، وعلى النقيض فإن برامج باقي الوزارات “كلام إنشاء” لا يتم تطبيقه لأنه غير محدد بجدول زمني.

في سياق متصل، ذكر المغازي خلال لقائه مع “صباح أون” الذي تبثه قناة ON tv الفضائية إن إقالة المستشار أحمد الزند من منصبه قرار “سياسي بحت” لايحق للقضاة التدخل فيه أو الإعلان عن موقفهم منه، وجاء ذلك على خلفية إعلان نادى القضاه تضامنه ودعمه للزند ورفضه لقرار الإقالة.

علق خالد تليمه على موقف نادي القضاة قائلاً “ده تداخل في السلطات” حيث أن وزير العدل سلطة تنفيذية صاحب الشأن والقرار في تعينيه، أو إقالته هو رئيس الوزراء، ورئيس الجمهوريه ” وأضاف أن إستجابة الحكومة للغضب الشعبي من تصريحات الزند يدل على أن الشعب أصبح مشاركًا في صناعة القرار، وقادر على أن يفرض كلمته. وأكد تليمه على ضرورة التروي في اختيار وزير العدل الجديد.

ذكرت نهاوند سري في السياق ذاته إن قرار الحكومة بإقالة الزند لم تكن بسبب تصريحاته الأخيرة “حبس النبي” ولكن جاء القرار نتيجة تراكمات لأخطاء عديدة حيث كانت تصريحاته دائماً ما تأتي ب”لهجه مندفعه” وتابعت “لاقت تصريحاته هجوماً شديداً من المنظمات الدولية “.

اقرأ أيضًا:

بركان غضب ضد الزند

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا