السيسي يطالب المواطنين بالالتزام بإجراءات مكافحة كورونا

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي منشور على الصفحة الرسمية للرئيس السيسي عبر موقع فيسبوك، جاءت رسالته للمواطنين كالتالي:

“أتابع عن كثب على مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء؛ حفاظا على صحة وحياة كل مواطن مصري”.

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أهيب بالجميع الالتزام الكامل بهذه الإجراءات من أجل أن تظل مصر دائما في سلام وأمان، وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر”.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى كلمة أمس الأحد، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة عيد المرأة المصرية، وتحدث عن أزمة كورونا، موضحا أن هذه الأزمة غير مسبوقة في العالم، ولم يحدث مثلها على الإطلاق في تاريخ الإنسانية المعاصر، ولذلك فإن العالم سيختلف كثيرًا بعد انتهائها، مؤكدًا على أن أول هذه التأثيرات ستشمل الاقتصاد العالمي.

أضاف أن مصر استعدت لهذه الأزمة منذ أن بدأت في مدينة ووهان بالصين، إذ تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات، مؤكدًا على أن مصر تجهزت جيدًا لمجابهة هذه الأزمة وفقًا للمعايير العلمية الدولية.

وشدد على ضرورة تكاتف المصريين وتعاونهم، لمواجهة خطر ذلك الفيروس، معلقًا: “لو محطناش إيدينا في إيدين بعض، واتعاملنا مع الموضوع بشكل حاسم وجرئ هنخسر كتير، ومش بخوفكوا، بس احنا اتعودنا نكون صادقين مع بعض”.

نرشح لك: رئيس إدارة الأزمات عن كورونا: رفعنا درجة الاستعداد منذ انتشاره في ووهان