عمرو موسى يعلق على اختيار أبو الغيط لجامعة الدول

علق عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على اختيار أحمد أبو الغيط، لتولى منصب أمانة الجامعة، قائلًا: “اختيار أبو الغيط لهذا المنصب اختيار موفق لاسيما في ظل الوقت الراهن، حيث تشهد المنطقة تغييرات جذرية، تحتاج لحنكة وذكاء أبو الغيط”.

اختار وزراء الخارجية العرب، مساء الخميس، أحمد أبو الغيط أمينًا عامًا للجامعة العربية خلفا لنبيل العربي، ليكون بذلك ثامن أمين عام للجامعة العربية منذ تأسيسها.

وأكد موسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مع الإعلامية رشا نبيل، مساء اليوم الخميس، أنه قدم التهنئة لأبو الغيط عقب اختياره من قِبل معظم الدول العربية لتوليه منصب أمين عام جامعة الدول، مُشيرًا إلى أن ثمة تحديات كبيرة تنتظر أبو الغيط لاسيما في ظل ما تمر به المنطقة العربية برمتها من تغييرات وعدم استقرار.

أضاف موسى أن: “دور جامعة الدول حاليًا سيكون مختلفًا عن الأعوام السابقة”، لافتًا إلى أن هذا سيعتمد في الأساس على دور الدول العربية وليس على الجامعة فقط.

وطالب رئيس لجنة الخمسين، أمين عام الجامعة الحالي بضرورة العمل والتحدث مع جميع الدول العربية لتمزيق الخلافات، والبدء في تنفيذ قرارات من شأنها أن تساعد على بث الهدوء والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن أبو الغيط سيكون قادرًا على فعل ذلك بسهولة.

وعن اعتراض قطر على ترشيح أحمد أبو الغيط لهذا المنصب، قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول، إن قطر من حقها أن تعترض وتبدي الرأي الذي يتناسب مع مصالحها، وهذا لا يعيبها كما لا يعيب أيّ دولة، مُطالبًا الإعلام بضرورة نبذ هذا الموقف والتعامل معه في حدوده، وذلك لنبذ الخلافات ولمساعدة الأمين الحالي أن ينبذ هو أيضًا الخلافات داخل الجامعة.

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا