ابراهيم عيسى يعلن تفاصيل التعديل الوزاري

فايزة أحمد

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، أن الحكومة الحالية بصدد تغيير وزاري وشيك، لاسيما عقب الفشل الذريع الذي وقع فيه معظم وزراء الحكومة، وقُبيَل إلقاء بيانها أمام مجلس البرلمان.

أشار عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء الإثنين، إلى أن هذا التغيير سيكون في السابع والعشرين من الشهر الجاري، كما أنه سيشمل تغيير نحو (10أو 20) وزيرًا من الوزراء الحاليين، لافتّا إلى أن هذا التغيير جاء عقب الانتقادات العديدة التي وُجهت للحكومة برمتها خلال الآونة الأخيرة.

استنكر عيسى، التعجل بهذا التغيير التي بصدد الحكومة إجرائه في الوقت الراهن، وفي ظل تواجد البرلمان المنوط به الموافقة أولًا على هذا التغيير، وذلك عقب إلقاء الحكومة بيانها، مُعتبرًا تعجل مجلس الوزراء بهذا التغيير بمثابة “مخالفة” واضحة للدستور المصري، والتفاف على مادته (147) التي تنص على موافقة البرلمان على أيّ تعديل وزاري تريد أن الحكومة أن تجريه، متسائلًا: “طب لو البرلمان أعفى الحكومة أصلا من أداء عملها موقف التعديل الوزاري دا هيكون إيه”.

أكد الكاتب الصحفي، أن الحكومة ليست بحاجة إلى تعديل وزاري في الوقت الراهن، لاسيما وأن الأخطاء التي تقع فيها جميع الوزرات متكررة حتى باتت نمط يتبعه الجميع بما فيهم رئيس الحكومة، موضحًا أن: “التغير الوزاري هيكون موظف مكان موظف .. هنشيل أحمد ونجيب الحاج أحمد يبقى مالوش لازمة بقى”.

أشار مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، إلى أن توقيت الإعلان عن هذا التعديل الوزاري يُثبت مدى افتقاد الوزارة للخيال وهي؛ سمة غالبة في جميع مؤسسات الدولة، مُعلقّا: “طول ما فكر الموظفين دا هو اللي متحكم فينا وبيحكم عمر الحال ما يتصلح أبدًا”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

C.A.T تتولى إدارة أعمال الفنان محمد ممدوح

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا