عيسى: مفيش في اليابان وكوريا قانون ازدراء أديان

أكد الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، أن الأمم والدول تُبني بثلاثة أشياء، وهي “الحرية والعلم والتخطيط”، وذلك تعليقًا على جولة الرئيس الآسيوية، وزيارته لليابان وكوريا الجنوبية.

أضاف عيسى، خلال حلقة يوم الأحد، من برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، أن “مفيش في كوريا واليابان قانون ازدراء أديان ومفيش الحاكم المُلهم أو إعلام مُقيد أو أحزاب سياسية تابعة لأجهزة أمينة”.

تابع عيسى: “لم يعد للإنسانية إلا الحرية والديمقراطية سبيلًا للتقديم”، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لتعظيم الرئيس السيسي، على غرار الرؤساء السابقين، والنظر إليه على أنه “الرئيس المهلم”، مضيفًا: “انتهت تجارب الأحزاب التس تسيطر بشكل ساحق.. وحاولوا اعتماد نفس التجارب الفاشلة عند تكوين ائتلاف دعم مصر”.

كما انتقد عيسى، التحجج بأن “مصر لها خصوصية”، وذلك عند التعامل مع العديد من الملفات، مؤكدًا أن هذه الجملة هي مفتاح النهاية لأي تقدم، مضيفًا: “مفيش حاجة اسمها اللاعب المصري له خصوصية أو الأرض الزراعية في مصر لها خصوصية.. بالعلم يمكن التغلب على هذه الأوضاع”.

استكمل عيسى: ” نحن نعيش في ترف إذا ما قارنا أنفسنا بكوريا واليابان .. واللي عطلنا الاستبداد وحكم الفرد وليس الحرب مع إسرائيل”، وتابع: ” اليابان خرجت من حرب عالمية كبرى وضُرب عليها قنبلتين نوويتين ومع ذلك عرفوا ينهضوا لكن إحنا بنخلق لنفسنا الأعذار”.

كما انتقد عيسى التحجج بقيام ثورتي في مصر، والقول بأنهما سبب تأخر مصر، قائلًا: “إيه يعني مظاهرات حرقولنا كام قسم شرطة وعملوا شوية انفلات أمني في الشارع؟ ده في حروب أهلية طاحنة وعرف اليابانيين والكوريين يتجاوزوها.. لكن الدول لا تتقدم إذا كانت أسيرة للماضي “.

اقرأ أيضًا:

C.A.T تتولى إدارة أعمال الفنان محمد ممدوح

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا