خبير أمني ينتقد احتجاز أمريكا لطالب مصري بسبب "فيس بوك"

أمارة عبد المعز

قال اللواء أشرف أمين الخبير الأمني إن واقعة احتجاز الطالب المصري بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل “رأي”، يناقض الحريات التي تنادي بها أوروبا، وأضاف أن هذا يؤكد أنه لا توجد حريات في بلد الحريات.

أشار الخبير الأمني خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري خلال حلقة السبت من برنامجها “90 دقيقة” إلى أن احتجاز عماد الدين السيد الطالب بأكاديمية الطيران الأمريكية “حدث في غفلة عن الحقوقيين” ،كما أكد على أنه يتوقع أن تخرج وزارة الخارجية بتصريحات عن الواقعة خلال الساعات القادمة، على حد قوله.

وفي سياق متصل ،قال هاني بشرى، محامي الطالب المحتجز، إن السلطات الأمريكية احتجزت موكله على خلفية رأي نشره على حسابه الخاص على الفيس بوك ،وأضاف أن “التهمه لم تكن التحريض على الأمن القومي”، كما أكد أن ترحيل أي شخص لمجرد تعبير عن رأي يعد أمراً مخالفاً للقانون. وشدد على أنه سيطالب بإخلاء سبيل الطالب المحتجز خلال جلسة المحاكمة الأسبوع القادم.

في اتصال آخر ،قال محمد صلاح زوج شقيقة الطالب إن السلطات أجرت 3 تحقيقات مع عماد داخل الأكاديمية دون وجود محامي الدفاع “وهو أمر مخالف للقانون “. وأكد على أن “عماد نازل بإرادته وليس مرحلاً” في مقابل أن يتنازل عن جميع حقوقه الماديه والمعنويه ،لافتاً إلى أن “عماد ليس له أي توجهات سياسية “مؤكداً على أن هدفه هو دراسة الطيران والعودة للعمل في “بلده”.

يذكر أن عماد الدين السيد الطالب بأكاديمية الطيران الأمريكية، والذى يبلغ من العمر 23 عاما، كتب منشورا فى 3 فبراير الماضى على موقع “الفيسبوك”، قال فيه: “لو قتلت هذا الرجل لن يهمنى أن أسجن مدى الحياة، وسيشكرنى العالم،” فى إشارة منه إلى دونالد ترامب المرشح الرئاسي وتصريحاته العدائية ضد المسلمين.

جدير بالذكر أن برنامج “90 دقيقة”، تبثه قناة “المحور” الفضائية من السبت إلى الأربعاء في الساعة الـ 9 مساءً.

اقرأ أيضًا:

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا