تشويه تمثال "عبد الوهاب" لحذف اسم أيمن نور

فايزة أحمد

أكد مصطفي عبد العزيز، رئيس حي باب الشعرية، أن السبب الرئيس وراء تشوية تمثال الموسيقار «محمد عبد الوهاب» هو الرغبة في شطب اسم السياسي «أيمن نور» من على التمثال، مُشيرًا إلى أن نور قد قام ببنائه في الحي، منذ أن كان نائبًا عن “باب الشعرية”، مما دفع الحي لشطب اسمه الذي حمله التمثال منذ سنوات، وذلك في إطار خطة رئاسة الحي لتطوير شوارعه.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورًا تُظهر تمثال عبد الوهاب مشوهًا، وذلك لقيام مجموعة من الطلاب في إحدى المدارس الفنية، بتشويهه، عقب تسلمهم التمثال من قِبل رئاسة الحي، لإقامة تعديل عليه.

وأكد عبد العزيز، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يُذاع عبر فضائية “المحور” مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء اليوم الإثنين، أن هذا التشويه لم يكن عن عمدٍ مثلما تداول خلال اليومين الماضيين، وإنما كان لرغبة الحي في إجراء تعديلات في شكل شوارع المنطقة وتطويرها، لافتًا إلى أن المحافظ أصدر قرارًا لتعديل هذا التمثال وتصليح ما تم تشويهه فيه، من قِبل كلية “الفنون الجميلة”.

واستنكر رئيس حي باب الشعرية، شن الإعلام حملة ضدهم جراء هذا التمثال، واتهامهم بالإساءة إلى سمعة مصر عن طريق تشويه معالمها، مؤكدًا أنهم أجروا تعديلات أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية على ذات التمثال، ولم يتحرك أو ينتقد أحد مثلما فعلوا حاليًا.

كما أكد أن الحملة التي تُشن ضد رئاسة الحي من قِبب الإعلام، السبب الرئيس فيها هي شطبهم لاسم نور من على التمثال، وليس كما يدّعون أن السبب هو تشويه معالم مصر، مُضيفًا: “اللي يهاجم يهاجم واللي يسخر يسخر، احنا ظبطنا التمثال وبقى شكله أحسن من الأول”.

اقرأ أيضًا:

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا