إحالة أبو تريكة إلى نيابة أمن الدولة - E3lam.Com

نقلت صحيفة الوطن في عددها الصادر صباح اليوم عن مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق فى بلاغ لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان ضدّ كل من لاعب الأهلى و منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة لاعب ورجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة جهينة، بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، أُسست على خلاف القانون، ودعم وتمويل الجماعة الإرهابية.

البلاغ تضمن مذكرة بمحضر تحريات الأمن الوطنى الذى اتخذت لجنة التحفظ قرارها بالتحفظ على أموال أبوتريكة وثابت بناءً عليه، كما ذكرت فى بلاغها أنه ثبت تمويلهما بعض العناصر الإخوانية التى تمارس أعمال العنف وتستهدف مؤسسات الدولة، وطالبت اللجنة فى بلاغها بإحالة لاعب الأهلى السابق ومالك شركة جهينة إلى محكمة الجنايات، لمعاقبتهما بالموادّ المنصوص عليها فى قانون العقوبات والكيانات الإرهابية.

اللجنة أضافت فى بلاغها أن أبوتريكة» وصفوان ثابت من أكثر الداعمين لرابطة الألتراس الرياضية، وثبت بالمستندات والوثائق، التى وجدتها اللجنة بمقر مكتب الإرشاد، أن جماعة الإخوان هى التى تحرك هذه الروابط وتمولها للتظاهر والقيام بأعمال العنف والشغب ضدّ مؤسسات الدولة، وسبق للجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، رفض التظلمات المقدمة من اللاعب محمد أبوتريكة، وصفوان ثابت، لرفع اسميهما من قائمة الأشخاص المتحفظ على أموالهم.

كانت اللجنة قررت، نهاية الأسبوع الماضى، التحفظ على 7.2% من أسهم شركة جهينة، المملوكة لصفوان أحمد حسين ثابت فى صندوق فرعون، بنسبة مئوية قدرها 14.2% من الصندوق الذى يملك 51.023% من أسهم الشركة.

كما تحفظت اللجنة على الأموال السائلة والمنقولة والعقارية المملوكة لأبوتريكة، وما زال قرارها سارياً رغم تقرير مفوضى الدولة بإلغاء قرار التحفظ.

قرار الإحالة تضمن عدة أشخاص أخرين بخلاف أبو تريكة و صفوان ثابت، وقالت اللجنة إن النائب العام كلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في البلاغات المحالة إليها من اللجنة واتخاذ كل الإجراءات القانونية.

 

اقـرأ أيـضـًا:

مرتضى منصور يرحب بماكليش و يتوعد ميدو بسبب صفقة مايوكا

عمرو مصطفي يتبني حملة “نفسي ومش قادر”

5 أسباب وراء مشاكل حفل منير في جامعة القاهرة

وزير الإتصالات :”صبح على مصر” من الخط الأرضي

معتز عبد الفتاح : 4.3 مليون مصري أكلوا لحم حمير

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا