خبر

محاكمة عاجلة لتيمور السبكى

قررت النيابة العامة إحالة تيمور السبكي إلى محاكمة جنائية عاجلة، لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم شارك في أحد البرامج التي تبثها وتعرضها إحدى القنوات الفضائية الخاصة، وأشاع خلال حواره أخباراً كاذبة تمس المجتمع المصري، ما استوجب التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال تيمور السبكي، مؤسس صفحة “يوميات زوج مطحون” على “فيسبوك” والمتهم بإهانة سيدات صعيد مصر، الجمعة الماضية، إن تصريحاته المثيرة للجدل خلال برنامج “ممكن” استندت إلى معلومات استقاها من صفحته على “فيسبوك”، موضحاً خلال تحقيقات النيابة، أن “كلامه فُهم على نحو خاطئ”، مُشدداً على أنه لم يقصد الإساءة لنساء الصعيد.

وأضاف المتهم، في التحقيقات، التي استمرت نحو 5 ساعات بسراي النيابة، وسط حراسات أمنية مشدّدة: “أنا لم أقصد أن نساء الصعيد منحرفات أو إنهن يخونوا أزواجهن، أنا قلت ممكن ينحرفن ومش معنى الانحراف ماشين في الحرام، أنا قصدت لو كلموا شخص غريب في التليفون أو عبر أي وسيلة تواصل أخرى”.

ووجهت النيابة لـ “تيمور” سؤالاً عن تعقيبه على كلام الإعلامي خيري رمضان أن هناك 8 ملايين مغترب في الخارج، هل يعني ذلك كل هؤلاء يتعرضون للخيانة؟ فقال المتهم: “لم أقصد كل من يسافر أزواجهن، أقصد المتابعات لصفحة (يوميات زوج مطحون)”.

ووجهت النيابة له سؤالا آخر: “إذا افترضنا أن 45% من السيدات المنضمات لصفحتك التي يتابعها مليون و250 ألف شخص، فهل يعني ذلك أنك قصدت نصف مليون سيدة”، فأنكر المتهم هذا العدد، لافتًا إلى أنه يقصد من يقمن بمراسلته.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock