تفاصيل 60 دقيقة تحقيقات مع توفيق عكاشة

استمر الاجتماع لمدة 60 دقيقة مع النائب توفيق عكاشة بحضور أعضاء اللجنة السبعة التي عقدت للتحقيق معه بعد التجاوزات التى مارسها ضد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

وقالت مصادر برلمانية، إن هناك اتجاه بوقف التحقيق مع عكاشة بعد الاعتذار الذى تقدم به مساء أمس للبرلمان، وتقبليه رأس الدكتور على عبد العال، مشيرًا إلى أن عدد من النواب تقبلوا اعتذاره، ولكنها فى ذات الوقت أكدت أنه لم يتم حسم موقف قبول الاعتذار منه حتى الآن.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، عضو اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، إنها واجهت النائب مساء أمس الثلاثاء بالشكاوى والمذكرات الموجه ضده من عدد كبير من النواب، إلى جانب عدد من الصحفيين وكذلك التجاوزات التى قام بها داخل المجلس.

وأضاف عضو اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، أن توفيق عكاشة أعلن استعداده لتقديم اعتذار إلى المجلس عن ما بدر منه من تجاوزات تحت القبة، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت 4 مذكرات إحداهما موقع من 101 نائب، ومذكرة أخرى موقعة من ما يزيد عن 50 نائب، وثالثة موقعة من ما يزيد عن 20 نائب يطالبون بالتحقيق معه، إلى جانب مذكرة من الصحفيين البرلمانيين ضد اعتداءاته عليهم.

وأوضح عضو اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، أن اللجنة أكدت له أن تصرفاته وتجاوزاته تسئ للمجلس، مشيرا إلى أن التحقيق ما زال مفتوحا معه، والعقوبات تبدأ من توجيه اللوم وصولاً بالمنع من الجلسات وانتهاءً بإسقاط للعضوية.

وفى السياق ذاته، قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن سوهاج وعضو لجنة التحقيق، إن هناك اتجاه قوى بوقف التحقيق مع توفيق عكاشة، بعد الاعتذار الرسمى الذى تقدم به للبرلمان ورئيسه خلال الجلسة العامة أمس.

وأضاف عضو مجلس النواب عن سوهاج، أنه لم يعد هناك جدوى للتحقيق مع توفيق عكاشة، لأنه بالفعل تقدم باعتذار للمجلس على تجاوزاته، وهو ما سيجعل البرلمان يتغاضى عن توجيه عقوبات ضده.

وفى السياق ذاته، قال هشام محمد، عضو اللجنة المشكلة للتحقيق مع عكاشة، إن توفيق عكاشة أكد أن التجاوزات التى مارسها فى المجلس وأيضا ضد الصحفيين حدثت دون قصده، وأنه مستعد لتقديم اعتذار للجميع، وأنه كان غاضب منذ قدومه إلى المجلس أول أمس.

وأضاف محمد أن اللجنة حتى الآن لم تفصل فى قبول أو رفض اعتذار توفيق عكاشة الذى تقدم به للبرلمان، موضحا أنها ستستكمل التحقيق معه اليوم وكذلك خلال الأيام المقبلة لحسم قرارها ضد تجاوزاته، وذلك وفقًا لما نشرته جريدة “اليوم السابع”.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا