عيسى عن "واقعة الدرب الأحمر": الدولة بتاخدنا لـ28 يناير

فايزه احمد 

.وصف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، واقعة قتل أمين شرطة لأحد أبناء منطقة” الدرب الأحمر”، بأنها جريمة “وقحة” باتت تتكرر كل أسبوع من أمناء الشرطة الذين ظنوا أنهم يمتلكون البلد وما عليها، لعدم محاسبتهم على ما يقترفونه من أخطاء وما يرتكبونه من جرائم، مرجعاً تكرار هذه الحوادث من أمناء الشرطة إلى التبرير الذي يلجأ إليه بعض رموز الدولة والإعلاميين بالإضافة لوزارة الداخلية، في كل حادثة تقع من قِبلهم تجاه المواطنين.

أضاف عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الإثنين، ” التبرير دا خلى أي أمين شرطة يرتكب أي جريمة بدم بارد، لأنه عارف أنه مش هيتحاكم”، مُشيراً إلى أن التبرير الذي بدر من وزارة الداخلية وبعض الإعلاميين في واقعة اعتداء أمناء الشرطة على أطباء المطرية، منح جميع أمناء الشرطة غطاءً شرعيًا لأخطائهم.

أكد عيسى، على أن اتباع بعض رموز الدولة طريقة تبرير الأخطاء هي عودة بالبلاد مرة أخرى لـ”عك” نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، مُضيفًا: “حتى طريقة تبريركم غبية وخايبة مفهاش أي نوع من أنواع الذكاء وكأن البلاد محصلش فيه ثورتين”.

تابع الكاتب الصحفي،: “طريقة تبريركم للأخطاء دي هي اللي اتسببت في أزمة أطباء المطرية وتفاقمها، وبتكرروا نفس التبرير في واقعة الدرب الأحمر مرة أخرى”، متسائلاً: “أنتم ليه بتصرّوا تاخدوا البلد ليوم (28يناير) مرة أخرى؟”.

استنكر مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، لجوء بعض من قيادات الداخلية إلى اتهام أمناء الشرطة مرتكبي الوقائع السابقة بأنهم ينتمون إلى “جماعة الإخوان المسلمين”، قائلاً: “استخدام الإخوان في كل كارثة تحصل بقت شماعة وقحة وغبية”.

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على أن على أنه “أخطأ” حين توهم بأن المصريين لن يخرجوا للتظاهر مرة أخرى من أجل ثورة حقيقية، لظنه بأن المواطنين سئموا الخروج لتجاربهم السابقة في ثورة يناير و (30 يونيو)، موضحاً أن :” الأيام القليلة الماضية أكدت أن المواطنين باتوا على أتم استعداد للخروج والتظاهر حال المساس بكرامتهم من قِبل أي شخص في الدولة”.

أشار عيسى، إلى أن جميع الوقائع التي حدثت في مصر على مدار الأسابيع القليلة الماضية تقول إننا جميعًا بصدد كارثة لا بد للرئيس السيسي، أن يعرف أبعادها جيدًا، مُضيفاً: “السيسي لازم يعرف أننا في كارثة ويشوف المشهد على حقيقته وميسمعش للي حواليه اللي بيضللوه”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا