الإبراشي لمالك "دريم": أنا ممكن أمشي

فاتن الوكيل

.
هاجم الإعلامي وائل الإبراشي، بعض البرامج على القنوات الفضائية، ووصفها بأنها “دكاكين للشتائم”، مضيفًا: “إحنا البرنامج الوحيد الذي لا يرد على الشتائم.. لأني مش عايز انزل بمستوى المشاهد وتبقى القضية هي مواجهات بين القنوات الفضائية”.

أضاف الإبراشي، خلال حلقة الاثنين، من برنامج “العاشرة مساءً”، على قناة “دريم”، : “نحن لا نوجه انتقادات لبرامج زميلة مع إننا نستطيع أن نفعل ذلك.. ولا نرغب في التخوين أو الانزلاق لما يمكن تسميته معارك إعلامية”.

أكد الإبراشي، على أن “أصحاب المهنة الواحدة لا يوجهون نقدًا لبعضهم”، مشيرًا إلى أن القواعد المهنية تمنع الإعلاميين من توجيه النقد لبعضهم حتى وإن كان موضوعيًا، وتابع: “ما تنجح انت وخلي الناس وماتشوفناش”.

أشار الإبراشي إلى أن أحد الصحفيين كتب مقالًا ضده، ثم اتصل به بعد ذلك وهو متوتر -حسب وصف الإبراشي- قائلًا بأنه علم أن فريق البرنامج يجهز حملة ضده، ردًا على المقال، فجاء رد الإبراشي “أنا لا أبتع هذا الأسلوب.. وسألته مدام انت على دماغك بطحة مهتز ليه وبتشتم ليه؟”.

الإبراشي ألمح إلى أن الضغوط والهجوم الذي يتعرض له البرنامج، هو نتيجة خلافات بين الدولة مع أحمد بهجت، مالك القناة، حيث قال: “مش هستخدم الشاشة في هذا الأسلوب أو توجيه الشتائم.. وقلت إني ممكن أمشي من القناة لأني لا أريد أن أناضل على حساب الدكتور أحمد بهجت”.

تابع الإبراشي: “الإدارة تضع القواعد العامة للقناة ونلتزم بها أما المواقف السياسية للبرنامج فأنا من يحددها .. وأنا مسئول عن كل ما يقدم في البرنامج.. كنت أتوقع أن يتغير الحال عما في السابق ولكن هذا لم يتغير.. ولكننا لن نهتز وسنواصل مواقفنا لأنها من أرضية وطنية والكل عارف من يتبع من ومن ينفذ آجندة من”.

كما أوضح الإبراشي، إلى أن البعض يدعو المعلنين في البرنامج، إلى وقف إعلاناتهم، مضيفًا أنه أكثر من يشتكي من كثرة الإعلانات خلال البرنامج، كما أشار إلى أن الدعوات بمقاطعة البرنامج بعد حلقة حمدين صباحي لم تفلح، بل على العكس فقد تزايدت نسبة مشاهدة البرنامج “على حد قوله”.

استكمل الإبراشي: “البعض ممكن يقول إنه محتار في برنامج العاشرة لأن كل الجبهات تنتقد البرنامج.. اللي عايز يتغاضى على التجاوزات هو ده اللي عايز يوقع الأمن والبلد لكن الحريض على الأمن هو من يسلط الضوء على البقع السوداء وهناك انتقادات حدثت بعد عدة حلقات مثل قضية أمناء الشرطة والأطباء واتهمونا مرة بأننا نعادي الأمن ومرة أخرى بأننا نهاجم الأطباء”.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا