سارة حازم: القصاص لن يتحقق في حادث " الدرب الأحمر"

قالت الإعلامية سارة حازم، إن صفحات الجرائد، والمواقع الصحفية، اهتمت بأخبار مشكلة أمناء الشرطة، والتجاوزات المتكررة، ومطالب البعض بضرورة هيكلة جهاز الشرطة، دون رصد حقيقي لأسباب المشكلة، وتقديم حلول واضحة لضمان عدم تكرار تلك التجاوزات.

وأضافت “سارة”، خلال برنامج ” الصحافة اليوم”، المذاع على فضائية “النهار اليوم”، أن البرنامج تواصل مع مصادر من داخل النيابة العامة، للإطلاع على لوائح وزارة الداخلية بشأن قواعدها في محاسبة أمناء الشرطة في حال ارتكابهم أي مخالفة، أو جريمة، واتضح أن أمين الشرطة إذا استخدم السلاح خارج نطاق عمله في مشاجرة لم تسفر عن جريمة، يتم الإفراج عنه بسهولة.

وتابعت “حازم”، أنه في حالة إستخدام أمين الشرطة لسلاحه في خارج نطاق عمله، وارتكب جريمة، يتم التعامل معه على أساس أنها “خناقة شوارع”، وينتفي عن الجريمة صفة سبق الإصرار والترصد. وأكدت “سارة” أن مطالب أهالي الدرب الأحمر بالقصاص لن تتحقق، وسيصدموا بحكم مخفف، ممن الممكن أن يتسبب بمزيد من الصدام.

وشددت الإعلامية، على ضرورة إلزام أمين الشرطة بتسليم سلاحه وقت الراحة حتى لا تتكرر تلك الحوادث، موضحة أن أمناء الشرطة تظاهروا بعد عام 2011، للمطالبة بضرورة بقاء الأسلحة معهم طوال الوقت، وهو ما تم الإستجابه له.

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا