"العُقبي" عن الجهاز الإداري للدولة: نايمين في الدُرة

علق الإعلامي محمد العُقبي على الحملة التي قامت بها الأجهزة الأمنية بالتعاون مع شرطة المسطحات حملة الأيام الماضية والتي أزالت حوالي 6 آلاف و809 حالة تعد على نهر النيل من إجمالي نحو 50 ألفا، قائلاً: “احنا مش قادرين نحترم النيل وعمالين بنقول إثيوبيا هتاخد نصيبنا في النيل، وعمالين نشتكي واحنا عندنا أكثر من 50 ألف حالة تعدي على نهر النيل!”.

وتابع العُقبي خلال تقديمه حلقة الأربعاء من برنامجه “من الآخر” المُذاع على شاشة روتانا مصرية: “انتوا متخيلين الرقم ده، وده مش إجمالي التعديات، ده الرقم بتاع الحمة القومية لانقاذ النيل فقط.. نحن لا نحترم شريان الحياة في هذا البلد”.

واستنكر مقدم برنامج من الأخر تخاذل الدولة في حماية نهر النيل للدرجة التي أوصلت عدد التعديات عليه لهذا الحد، مُضيفاً: “الدولة لازم ترى أن الإعتداء على النيل هو اعتداء على المصريين كلهم، كل واحد بيعمل اللي هو عايزه بدون رقيب، وبعدين كانت فين الدولة لما حصل التعديات دي كلها؟!… هو ده الجهاز الإداري للدولة؛ نايمين في الدرة، وماحدش واخد باله لا بتوع الري ولا المحليات ولا الحي ولا أي حد”.

كانت وزارة الموارد المائية والري، قد شنت أمس الثلاثاء، حملة إزالة مكبرة في نطاق محافظات القاهرة الكبرى، وذلك في إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل من التعديات، وإزالة 50 ألف حالة تعدي تمت اقامتها في أعقاب فترة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد عقب ثورة يناير.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزراء الحكومة وقعوا على وثيقة النيل في منتصف 2015، التي تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا